أهالي الأسرى الأردنيين : لا للإفراج عن "المتسلل" إلا بصفقة

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 12:14 صباحاً
أهالي الأسرى الأردنيين : لا للإفراج عن "المتسلل" إلا بصفقة
الاسيرة الاردنية هبه اللبدي

المدينة نيوز :- طالبت لجنة أهالي الأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية، الحكومة الأردنية باتخاذ الاجراءات الكفيلة بعدم الإفراج عنه إلا بصفقة لاستعادة أسرانا لدى الاحتلال الصهيوني.
وقالت اللجنة في تصريح صحفي ليلة الثلاثاء/الأربعاء: "تابعنا في لجنة أهالي الأسرى الاردنيين في المعتقلات الصهيونية الأنباء التي تحدثت عن قيام قوات حرس الحدود البواسل باعتقال أحد الصهاينة أثناء اختراقه للحدود الأردنية والسيادة الأردنية".
وأضافت أنه "في ظل الواقع والمعطيات المتعلقة بأسرانا وتمادي دولة الاحتلال وتعنتها إزاء الإفراج عن الاسرى الأردنيين بشكل عام وعن ابنتنا هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي بشكل خاص؛ فإننا نطالب الحكومة الأردنية باتخاذ الاجراءات الكفيلة بعدم الإفراج عنه إلا بصفقة لاستعادة أسرانا لدى الاحتلال الصهيوني".

وتابعت اللجنة: "إننا كأهالي أسرى ومفقودين نتطلع إلى أن تسجل الحكومة الأردنية وبتوجيهات صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله؛ موقفاً للتاريخ يمكن من إطلاق سراح الأسرى الأردنيين واحتضان عائلاتهم لهم بعد كل هذه السنوات الطويلة.. وإننا نرى ان هذه فرصة سانحة لاسترداد حق الشعب الاردني بعد حادثة مقتل مواطنين أردنيين على يد الصهيوني حارس السفارة قبل نحو عامين".

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد أعلنت أن السلطات المعنية ألقت مساء الثلاثاء القبض على "مواطن اسرائيلي" تسلل بطريقة غير شرعية إلى أراضي المملكة عبر الحدود في المنطقة الشمالية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة، إن السلطات المعنية تتحفظ على المتسلل وتجري التحقيقات اللازمة معه تمهيدا لإحالته إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.



مواضيع ساخنة اخرى