الأمير مرعد يرعى إشهار دليل مناطق أمانة عمان بلغة "برايل"

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:22 مساءً
الأمير مرعد يرعى إشهار دليل مناطق أمانة عمان بلغة "برايل"
من الاشهار

المدينة نيوز :- رعى سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة اليوم الأربعاء في أمانة عمان، إشهار دليل مناطق أمانة عمان بلغة "برايل" للمكفوفين وضعاف البصر.
وقال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة: إن امانة عمان تنظر للمكفوفين وضعاف البصر باعتبارهم فئة فاعلة ومهمة وقادرة على التأثير، ويجب العمل على دمجهم في المجتمع، مؤكدا حرص الامانة على التعاون مع المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة من اجل توفير المزيد من سبل الخدمة لهم.
وقال مدير دائرة نظم المعلومات الجغرافية المهندس نضال مرجي: إن الامانة سعت لاستصدار خريطة لمناطق عمان بلغة "برايل" تعزيزا لثقافة الخريطة، وأهمية العنوان الجغرافي كثقافة مجتمعية بدأناها من المدارس وطلابها من خلال مجلة عنواني، واليوم نستكمل هذا النهج مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنحهم فرصة التعرف على اتجاهات خريطة عمان.
ويأتي إطلاق الدليل تجسيداً للرؤية الملكية السامية في دعم المبادرات والبرامج الاجتماعية التي تهتم بالأشخاص ذوي الإعاقة باعتبارهم يمثلون قطاعا عريضا وفاعلا في المجتمع وفق بترا .
ويهدف الدليل إلى تعريف جميع فئات المجتمع (المكفوفين وضعاف البصر والمبصرين) عن مناطق الأمانة الـ 22 وموقعها الجغرافي ومساحتها، وعدد سكانها وحدودها التنظيمية وأسماء الأحياء التابعة لها، وأهم المعالم التاريخية والشوارع فيها.
وبادرت أمانة عمان إلى تقديم الدليل بلغة "برايل" وحروف الطباعة الكبيرة لتجسيد رؤيتها ورسالتها الخاصة بتقديم الخدمات المميزة وتوفير المعلومات لأفراد المجتمع كافة بطرق ميسرة.
وحضر إطلاق الدليل القنصل السعودي، وسفير دولة الامارات العربية المتحدة، وعدد من جمعيات المكفوفين.
وفي نهاية الحفل، سلم سمو الأمير مرعد بن رعد، الشهادات على من المساهمين في إنجاح الدليل وإبراز المشروع.



عون: التحركات الشعبية كسرت بعض المحرمات السابقة وأسقطت إلى حد ما المحميات ودفعت القضاء للتحرك