رباعي ليفربول ينافس ميسي ورونالدو على جائزة جلوب سوكر

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 04:41 مساءً
رباعي ليفربول ينافس ميسي ورونالدو على جائزة جلوب سوكر
النسخة ال11 للجائزة

المدينة نيوز :- يتنافس رباعي ليفربول الإنجليزي، فيرجل فان دايك، وساديو ماني، ومحمد صلاح، وأليسون بيكر، مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي برناردو سيلفا، للفوز بجائزة "جلوب سوكر" لفئة أفضل لاعب في العالم، بنسختها الـ11.
 
وسيقام حفل توزيع الجوائز التقليدي، في منتجع مدينة جميرا بدبي، يوم الأحد الموافق 29 ديسمبر/كانون الأول 2019، بالتعاون مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي 14، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.
 
وسيتم اختيار الفائزين النهائيين من قبل لجنة تحكيم جلوب سوكر، حيث تضم هذه اللجنة مجموعة من الخبراء البارزين في رياضة كرة القدم، ومنهم فابيو كابيلو وأنطونيو كونتي وإريك أبيدال.
 
وفي إطار الشراكة الإستراتيجية بين موقع كورة  والجائزة العالمية، سيقدم الموقع جائزتين في حفل هذا العام، وهي جائزة أفضل مدرب عربي وأخرى لأفضل لاعب عربي، وسيتم الإعلان عن المرشحين للجائزتين قريبا.
 
أيضا تقدم اللجنة المنظمة لجلوب سوكر هذا العام مجموعة من الجوائز الأخرى، وهي جائزة أفضل حكم، وجائزتين لأفضل مسيرة لاعب، وجائزة أفضل مسيرة مدرب، وجائزة العمل الرياضي، وجائزة أفضل حارس مرمى.

وسيتم الإعلان عن المرشحين خلال الأيام المقبلة.

 

وشهد ليفربول موسمًا ساحرًا، حيث حقق نجاحًا باهرًا بفوزه بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة، ما جعله من أبرز المرشحين لجوائز هذا العام.
 
كما يدخل المنتخب البرتغالي كمنافس قوي على جوائز جلوب سوكر، للأفضل هذا العام، من خلال تواجد كريستيانو رونالدو في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب، إلى جانب مواطنه برناردو سيلفا، بالإضافة إلى جواو فيليكس عن فئة أفضل لاعب صاعد، وفرناندو سانتوس عن فئة أفضل مدرب.
 
وأعلنت الجهة المنظمة للحفل عن تكريم ثلاث فئات، لأول مرة في كرة القدم النسائية على مستوى العالم، وهي: أفضل لاعبة وأفضل نادٍ وأفضل حكم لعام 2019.

 

وصرّح توماسو يندوني، الرئيس التنفيذي لجوائز جلوب سوكر، قائلًا: "تتزايد قوة الرياضة بشكل تدريجي، وفي ظل الشعبية التي تتمتّع بها بطولة كأس العالم للسيدات، التي نظمّها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، هذا العام، والتي حظيت بأكثر من 1.5 مليار مشاهد، من مختلف أنحاء العالم، وزادت قاعدتها الجماهيرية، توجّب علينا أن نكرّم هذه المواهب البارزة".
 
وتابع: "سنقوم بالترحيب بأكبر الأسماء في عالم الرياضة في دبي، ضمن حدث ضخم يحتضن نخبة من ألمع النجوم في عالم الرياضة، من بينهم لاعبين دوليين ومدربّين، ومحترفين في الرياضة من وراء الكواليس، الذين يعملون بجد لتحقيق المنافسة الرياضية".
 
واختتم: "نعرب عن خالص شكرنا لمجلس دبي الرياضي، على دعمهم المتواصل في تكريم المواهب البارزة في كرة القدم، على المستويين الإقليمي والدولي".

وتعتبر جوائز جلوب سوكر جزءًا من حفلات جوائز كرة القدم للبطولات الكبرى، إلى جانب جائزة الكرة الذهبية "بالون دور"، وجوائز الفيفا للأفضل كرويًا.
 
ويسبق حفل جوائز جلوب سوكر، بيوم واحد، النسخة الـ14 لمؤتمر دبي الرياضي الدولي، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، ويستضيف مجموعة كبيرة من المتحدثين، من ملاك الأندية والمدربين واللاعبين والرعاة، لمناقشة تطوير كرة القدم في المستقبل.
 
وفيما يلي قائمة بالترشيحات الرسمية لجوائز "جلوب سوكر":
 
أفضل لاعب في العام

أليسون بيكر
            
برناردو سيلفا

ساديو ماني

فيرجيل فان دايك
         
كريستيانو رونالدو

ليونيل ميسي

محمد صلاح 
 
أفضل لاعبة في العام

آدا هيجربيرج
           
أليكس مورجان

امادين هنري

لوسي برونز

مارتا فييرا دا سيلفا 

ميجان رابينوي  
         
ساري فان فينيندال
 
أفضل نادٍ في العام

أياكس أمستردام

أولمبيك ليون للسيدات

ليفربول
 
أفضل وكيل لاعبين في العام

خورخي مينديز

فيدريكو باستوريلو

مينو رايولا 
 
أفضل مدرب في العام

إريك تين هاج

جمال بلماضي

فرناندو سانتوس

ماسيميليانو أليجري

يورجن كلوب
     
أفضل مدير رياضي

أندريا بيرتا

إريك أبيدال

إيجلي تاري 

مارك أوفرمارس     
        
مايكل إدواردز     
 
أفضل لاعب شاب

أنسو فاتي 

إيرلينج هالاند     
                
جادون سانشو

جواو فيليكس            

كاي هافيرتز



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات