الكيلاني: تعديلات نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية لا تمس صيدليات المستشفيات الخاصة

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 05:20 مساءً
الكيلاني: تعديلات نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية لا تمس صيدليات المستشفيات الخاصة
زيد الكيلاني

المدينة نيوز :- قال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني: ان التعديلات المقترحة على نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية التي وافق عليها مجلس الوزراء لا تمس الصيدليات الموجودة في المستشفيات الخاصة.
واضاف في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، ان التعديلات لا تمس الصيدليات المرخصة في المستشفات الخاصة بموجب احكام الانظمة الخاصة، ولم يجر اي تعديل على المادة المتعلقة بصيدليات المستشفيات الخاصة بل بقيت على ما هي عليه في النظام المعمول به لغاية الآن.
وثمن الدكتور الكيلاني الحوار خلال اجتماع اللجنة الصحية في مجلس النواب برئاسة الدكتور عيسى خشاشنة، وحضور وزير الصحة الدكتور سعد جابر وجمعية المستشفيات الخاصة لمناقشة التعديلات التي طرأت على النظام وتوضيحها.
واشاد الكيلاني بتجاوب وزير الصحة ورئيس ديوان الخدمة المدنية مع مطلب اللجنة الصحية بزيادة اعداد المعينين في مستشفيات الوزارة من حملة تخصص "دكتور صيدلي"، ما ينعكس ايجابا على صحة المريض وخفض الفاتورة العلاجية.
كما اشاد بدور جمعية المستشفيات الخاصة في تحسين الرعاية الصحية بشكل عام، والصيدلانية بشكل خاص عن طريق تفعيل دور الدكتور صيدلي في المستشفيات الخاصة.
واكد ان التشاركية والحوار بين ممثلي القطاع الصحي، وجميع الاطراف التي لها علاقة به، هو اساس النتائج الايجابية لمثل هذه الاجتماعات.
وقال الدكتور الكيلاني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا): إن النظام الجديد عدل بعض البنود في التزامات الشركات الصيدلانية، والتسجيل والربط الإلكتروني مع وزارة الصحة وأمانة عمان ووزارة الصناعة والتجارة وهذا اساس تعديل النظام.
وقال عضو مجلس نقابة الصيادلة الدكتور عبدالحميد عليمات: إن إقرار نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية الذي اقر أخيرا يعد تتويجا لجهود واجتماعات عقدت على مدى السنتين الماضيتين بين النقابة والوزارة والجهات المختصة.
واضاف ان هذا النظام يهدف إلى تنظيم عملية إنشاء المؤسسات الصيدلانية ويراعي العدالة وايجاد فرص عمل للصيادلة انطلاقا من التوجهات الملكية السامية في الحفاظ على الطبقة المتوسطة.
وقال رئيس شعبة اصحاب الصيدليات في نقابة الصيدليات الدكتور خالد الفقهاء: إن هذا النظام يوافق جميع القوانين والانظمة المرعية المتعلقة بترخيص المؤسسات الصيدلانية.



مواضيع ساخنة اخرى