لمستخدمي أجهزة "آبل" القديمة.. حدثوها قبل 3 تشرين الثاني!

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 06:53 مساءً
لمستخدمي أجهزة "آبل" القديمة.. حدثوها قبل 3 تشرين الثاني!
ابل
المدينة نيوز :- حذرت شركة آبل مستخدمي هاتف آيفون 5 من تعذر اتصال هواتفهم بالإنترنت ابتداء من الساعة 12 صباحا يوم الأحد 3 تشرين الثاني، في حال عدم تحديث البرنامج وتحميل إصدار iOS 10.3.4.

وسيتعذر على المستخدمين، الذين لا يقومون بتحديث هواتفهم، تصفح مواقع الإنترنت في "سفاري" ورسائل البريد الإلكترونية، وكذلك متجر آبل وiCloud والخرائط.

وبالإضافة إلى ذلك، يتوجب على مستخدمي هواتف آيفون 4S والعديد من الإصدارات القديمة لأجهزة آيباد، تحديث البرنامج على أجهزتهم لضمان الاتصال بالإنترنت.

وبدأت المشكلة عند حدوث خلل في نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، في شهر نيسان، حيث اضطرت آبل إلى إصلاح الخلل لإيقاف تشوش خدمة المواقع والساعات.

ونظرا للطريقة التي تُسجل بها الأسابيع في أنظمة GPS، فإن التاريخ يعاد ضبطه فعليا إلى الصفر كل 1024 أسبوع.

وطُبقت إصلاحات الخلل على برامج iOS 10.3.4 وiOS 9.3.6 والإصدارات الأحدث فقط، وبالتالي فإن أي مستخدم لم يطبق التحديث سيواجه مشاكل معقدة، وفقا لتقارير 9to5Mac .

وفي تموز الماضي، حذرت آبل مستخدمي الأجهزة القديمة من أن لديهم 4 أشهر تقريبا لتحديث البرنامج، قبل الوصول إلى لحظة الصفر يوم الأحد المقبل.

ويتلقى مستخدمو آيفون 5، تحذيرات على هواتفهم تخبرهم بأن "الإجراء مطلوب لهواتف آيفون 5". ويجب على المستخدمين أيضا تحديث آيفون 4S وآيباد 2 وآيباد بشاشة Retina، والجيل الرابع من الجهاز.

وفي بيان على موقعها الإلكتروني، قالت آبل: "قبل الساعة 12:00 صباحا يوم 3 تشرين الثاني 2019، يتطلب آيفون 5 تحديث برنامج iOS، للحفاظ على دقة GPS ومواصلة استخدام الخدمات، التي تعتمد على التاريخ والوقت، بما في ذلك متجر التطبيقات والبريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت".

إذا لم يتم تحديث البرنامج بحلول الوقت المحدد، فسيكون الخيار الوحيد المتاح هو توصيل الهاتف بالكمبيوتر، والقيام بذلك يدويا من خلال تطبيقات سطح المكتب.
المصدر: روسيا اليوم


مواضيع ساخنة اخرى
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى
الاستئناف تصر على ان جماعة الاخوان منحلة الاستئناف تصر على ان جماعة الاخوان منحلة
صاحبة جريمة جرش تروي تفاصيل قصتها بلسانها :  حكالي رح اعملك عاهة وطلع عيوني بايده صاحبة جريمة جرش تروي تفاصيل قصتها بلسانها : حكالي رح اعملك عاهة وطلع عيوني بايده
بالفيديو :  أبرز التصريحات الرسمية حول إنهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر بالفيديو : أبرز التصريحات الرسمية حول إنهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر
الملك يأمر بحل المجلس التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين- اسماء الملك يأمر بحل المجلس التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين- اسماء
شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه
امريكا  : مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل امريكا : مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل
طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار
الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات
رسمياً ... الأردن لن يسلم  أحلام التميمي رسمياً ... الأردن لن يسلم أحلام التميمي