بالصور : الملكة رانيا العبدالله تزور كفرسوم في اربد

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 06:59 مساءً
بالصور : الملكة رانيا العبدالله تزور كفرسوم في  اربد
الملكة رانيا العبدالله تزور كفرسوم

المدينة نيوز :- استهلت جلالة الملكة رانيا العبدالله زيارتها اليوم إلى بلدة كفرسوم في لواء بني كنانة بلقاء عدد من سيدات المنطقة وأعضاء مجلس ادارة جمعية كفرسوم التعاونية الزراعية لمنتجي الرمان.
وفي بداية اللقاء استمعت جلالتها إلى عرض حول عمل الجمعية وانجازاتها وخططها وكيفية استفادة الأهالي من الميزات الطبيعية للمنطقة.
وأشار رئيس الجمعية المهندس عاهد عبيدات إلى أن الجمعية تأسست عام 2010 للمساهمة في مكافحة الفقر والبطالة والعمل على النهوض بقطاع الرمان وتمكين وبناء قدرات العاملين والمتطوعين من خلال مشاريع إنتاجية مدرة للدخل وتوفير فرص عمل جديدة للشباب والسيدات وتنمية روح التعاون والبحث عن أسواق لتسويق المنتجات.
وقال مدير الجمعية رياض أبو غزال أن الجمعية نفذت مجموعة من المشاريع التي ساهمت في تشغيل أبناء وبنات المنطقة وقدمت عدداً من القروض الدوارة وعملت على تدريب عدد من السيدات الأردنيات والسوريات، كما تعمل على تنفيذ عدد من ورش العمل والندوات والأيام العلمية والمحاضرات التوعوية.
وقدمت جلالتها الشكر لرئيس وفريق الجمعية ومجلس الادارة على عملهم، وقالت أن هذه الجمعية ترجمة حقيقية لكيف يكون العمل قائماً على ما تتميز به المنطقة من تكاتف وجهود والعمل الأسري والاعتماد على النفس.
واطلعت على منتجات المستفيدين وانضمت لمجموعة من السيدات المشاركات في ورشة عمل حول صناعة الصابون.
كما التقت الملكة رانيا العبدالله في منزل السيدة إيمان الرفاعي (أم فؤاد) عدداً من سيدات المنطقة المستفيدات من برامج الجمعية وتبادلت الحديث معهن حول أثر تلك البرامج على أسرهن,وفق بترا .
والتقت في مزرعة السيد عبد الله عبيدات عدداً من المزارعين المحليين والسيدات العاملات في المزرعة واستمعت لحديث المتواجدين عن زراعة الرمان والمنتجات الزراعية التي يتم تصنيعها منه وكيفية تكاتف العائلة خلال موسم الرمان.

 



مواضيع ساخنة اخرى
طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار
الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات
رسمياً ... الأردن لن يسلم  أحلام التميمي رسمياً ... الأردن لن يسلم أحلام التميمي
الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر  وقت انتهاء الاتفاق الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر وقت انتهاء الاتفاق
الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام
الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها
صحيفة كندية  : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام صحيفة كندية : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام
اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا