التلهوني يبحث مع السفير الاسترالي تعزيز التعاون في مكافحة الاٍرهاب والاتجار بالبشر

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 07:08 مساءً
التلهوني يبحث مع السفير الاسترالي تعزيز التعاون في مكافحة الاٍرهاب والاتجار بالبشر
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- التقى وزير العدل الدكتور بسام التلهوني، اليوم الاربعاء، السفير الاسترالي في عمان مايلز ارميتاج ؛ لبحث أوجه التعاون وسبل تعزيزها وتطوير الاتفاقيات الخاصة بين البلدين وخاصة في مجالي مكافحة الاتجار بالبشر ومكافحة الإرهاب.
وقال التلهوني: إن الأردن لديه مشروع قانون جديد لمكافحة الاتجار بالبشر باتفاق كافة المراقبين ليشكل نقله نوعية في مكافحة الجريمة، لافتا أنه تم تقديمه لمجلس النواب للسير في مراحله الدستورية.
وأشار الوزير إلى ان ملف مكافحة الإرهاب يعد من أهم أولويات الدول والاردن؛ نظرا لخطورته على العالم، وذلك من خلال السعي لتجفيف منابع تمويل الإرهاب، من خلال إيجاد عدد من الاتفاقيات الدولية والمشاركة في مختلف النشاطات.
بدوره، أشاد السفير الاسترالي مايلز ارميتاج بحرص الأردن على سن قوانين جديدة تسعى من خلالها لتحديد رقعة ملفي الإرهاب والاتجار بالبشر ، في ظل التقدم الكبير الذي تشهده الدولة في المجالين القانوني والقضائي وفق بترا .
واكد السفير دور بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية مع الاردن، داعياً إلى تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية، وبروتوكولات التعاون المشتركة، والعديد من المجالات القانونية بما يخدم البلدين.



مواضيع ساخنة اخرى