ابو رمان: الأردن يسعى ليكون مركزاً إقليمياً للعمل الشبابي العربي

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 08:56 مساءً
ابو رمان: الأردن يسعى ليكون مركزاً إقليمياً للعمل الشبابي العربي
الدكتور محمد ابو رمان - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :-  قال وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان، إن الأردن يسعى لأن يكون مركزاً إقليمياً للعمل الشبابي العربي.
وأضاف خلال زيارته لمركز شابات العارضة برفقة وزير شؤون الشباب والرياضة البحريني أيمن بن توفيق المؤيد، اليوم الأربعاء، أنه تم تطوير مركز القيادات الشبابية، واستحداث برامج مساعدة، للاستفادة من التميز في المراكز الشبابية التابعة للوزارة.
وأوضح أن الإقبال العربي على الاستفادة من الخبرات الأردنية في المجال الشبابي أدى إلى استحداث دراسات بمجال العمل الشبابي على مستوى الدبلوم المهني سيتم تعميمه محلياً وعربياً لاستقطاب المعنيين بالعمل الشبابي، إضافة إلى إطلاق مركز دراسات متخصص بالشؤون الشبابية، مشيداً بالتجربة البحرينية في العمل الشبابي والمركز المتقدم الذي وصلت إليه.
من جهته، أعرب الوزير البحريني عن إعجابه بالمستوى الذي وصلت إليه المراكز الشبابية بالأردن، مبيناً أهمية الاستفادة من البرامج الشبابية الأردنية وتطبيقها في بلاده من خلال التواصل المستمر، لافتاً إلى أن تجربة السماح للأعضاء بإدارة المراكز والقيام بأعمالها اليومية كان له أثر كبير في نجاح التجربة الأردنية في تمكين الشباب، وأن نقل التجربة الأردنية من شأنه أن ينمي المراكز الشبابية في البحرين.
واستمع الوزير البحريني من رئيس قسم الشؤون الشبابية في البلقاء احمد الصمادي إلى إيجاز عن فكرة مبادرة مركز الشباب المتنقل التي تم إنجازها في أحد المراكز الشبابية، وتعمل على تطوير آلية عمل المراكز الشبابية برفدها بأفكار جديدة من خلال أعضاء المركز.
وبينت رئيسة المركز فايزة عيد الفاعوري أن مركز الشابات على تواصل مستمر مع أبناء المجتمع المحلي بتنفيذ البرامج والانشطة الريادية المتميزة، واتاحة المساحة للشابات لطرح المبادرات والافكار الشبابية لتمكينهم معرفيا واقتصاديا، من خلال عمل شراكات فعالة مع المؤسسات والمنظمات.
وبينت ان عدد أعضاء الهيئة العامة للمركز 800 عضوة للفئات العمرية من 12 الى 30 سنة، ويحتوي المركز على قاعة للمركز الرقمي النموذجي وصالات رياضية ومشغل للخياطة والعاب مهارات حياتية والعاب شعبية وقاعات لعرض انتاج دورات الحرف اليدوية والمنتوجات البيتية للعضوات وسيدات المجتمع المحلي وفق بترا .
ورافق الوزيران في الزيارة، أمين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي، ومدير الشؤون الشبابية بوزارة الشباب فراس الشوابكة، ومديرة شباب البلقاء الدكتورة خديجة ابو حمور، ومدير قضاء العارضة عادل البلاونة.



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى