حملة "أردن النخوة" تنطلق في عدد من محافظات المملكة

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 11:55 مساءً
حملة "أردن النخوة" تنطلق في عدد من محافظات المملكة
حملة "أردن النخوة"

المدينة نيوز :- انطلقت اليوم الاربعاء في عدد من المحافظات، الحملة الوطنية للنظافة العامة "أردن النخوة"، مستهدفة ترسيخ التعاون للوصول إلى بيئة آمنة خالية من التلوث.
ونفذت مديرية البيئة في محافظة الطفيلة الجولة الخامسة عشر من الحملة، في مركز زوار قرية وقلعة السلع التاريخية جنوب مدينة الطفيلة بحوالي 15 كم، بمشاركة فاعليات شعبية وشبابية وطلابية.
واستهدفت الحملة التي رعاها محافظ الطفيلة محمد الرفايعة العمل على غرس السلوك البيئي لدى الجيل المتعلم والشباب والحد من ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات والتصدي لمختلف أشكال التلوث.
وقال مدير مديرية البيئة في الطفيلة المهندس هشام الخلفات، إن هذه الحملة تأتي انطلاقا من مسؤولية الوزارة تجاه البيئة والمقدرات الوطنية وضمن برنامجها التوعوي والتفاعلي مع مؤسسات القطاعين العام والخاص.
وفي محافظة جرش انطلقت في غابات عصفور بالمحافظة فعاليات الحملة البيئية 15 للنظافة العامة والتوعية "بلدك بيتك" تحت شعار بيئتنا مسؤوليتنا ضمن برنامج "أردن النخوة".
وقال محافظ جرش عاطف العبادي إن الحملة تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة الحرص والاهتمام على الحياة الطبيعية في مختلف مناطق التنزه والاصطياف للمساهمة في الحفاظ على نظافة البيئة.
وثمن مساعد المحافظ المتصرف عمر القضاة جهود الجهات المشاركة من مديرية الشرطة والإدارة الملكية لحماية البيئة والهيئات والجمعيات التطوعية والشبابية لعملها الجماعي المنظم من أجل الحفاظ على البيئة وحمايتها.
واشتملت فعاليات الحملة التي شارك فيها عدد من قطاعات البلديات والهيئات المحلية ومتطوعون من أبناء المحافظة ومديريات الشباب والتربية والأشغال العامة والزراعة على تنظيف مواقع التنزه في غابات ثغرة عصفور والتلال المحيطة بمناطق الاصطياف.
وفي محافظة إربد، رعى نائب محافظ إربد خالد الجبور انطلاق فعاليات الحملة وذلك بهدف تعزيز التشاركية بين الجهات والقطاعات العامة والخاصة، وترسيخ التعاون للوصول إلى بيئة آمنة خالية من التلوث.
وشارك في الحملة كوادر مديرية بيئة محافظة إربد وبلدية إربد الكبرى والدوائر الحكومية والمراكز الشبابية والادارة الملكية لحماية البيئة ومركز أمن بني عبيد للشرطة المجتمعية وممثلين عن فاعليات شعبية مختلفة، بحضور متصرف بني عبيد قبلان الشريف ومدير التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتور قاسم الشبول والمهتمين من أبناء المجتمع المحلي.
واشتملت الحملة على تنظيف الساحات العامة والطريق العام في منطقة حدائق الملك عبدالله الثاني.
وأكد الجبور أن هذه الحملة تهدف الى تعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة الحرص والاهتمام على الحياة الطبيعية في جميع المناطق السياحة، وذلك للمساهمة في الحفاظ على نظافة البيئة وترسيخ الصورة الجميلة والمشرقة للوطن.
وقال مدير مديرية البيئة في محافظة إربد المهندس فوزي العكور إن الحملة انطلقت في حدائق الملك عبدالله الثاني، بهدف تعزيز وغرس الوعي البيئي وبث رسائل توعوية لحماية البيئة والحفاظ عليها من التلوث.
من جهته أشار مدير حدائق الملك عبدالله الثاني المهندس يحيى العمري الى أهمية الحملة في تحقيق التشاركية المجتمعية بالأعمال التطوعية، لاسيما حملات النظافة الشاملة لتجميل وتنظيف المناطق العامة.
وفي المفرق، رعى مساعد محافظ المفرق الدكتور عبدالله كتوعة وبحضور مدراء الدوائر الحكومية فعاليات الحملة والتي اشتملت على تنظيف ملعب الأمير علي بن الحسين والباحات الخارجية.
وقال الدكتور كتوعة إن الحملة تشكل رسالة توعوية وتثقيفية لضرورة الحفاظ على المقدرات الوطنية، والتأكيد على نظافة الأماكن العامة والأماكن السياحية والثروة الحرجية.
بدوره، وزّع مكتب الشرطة المجتمعية والشرطة البيئية بروشورات توعوية للمشاركين في الحملة الوطنية للتوعية من الظواهر السلبية البيئة في المجتمع وفق بترا .
ونفذت مديرية البيئة في المفرق اليوم الاربعاء الجولة الخامسة عشر من الحملة في مجمع سمو الأمير علي بن الحسين بمشاركة فعاليات شعبية وشبابية وطلابية.



مواضيع ساخنة اخرى
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى
الاستئناف تصر على ان جماعة الاخوان منحلة الاستئناف تصر على ان جماعة الاخوان منحلة
صاحبة جريمة جرش تروي تفاصيل قصتها بلسانها :  حكالي رح اعملك عاهة وطلع عيوني بايده صاحبة جريمة جرش تروي تفاصيل قصتها بلسانها : حكالي رح اعملك عاهة وطلع عيوني بايده
بالفيديو :  أبرز التصريحات الرسمية حول إنهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر بالفيديو : أبرز التصريحات الرسمية حول إنهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر
الملك يأمر بحل المجلس التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين- اسماء الملك يأمر بحل المجلس التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين- اسماء
شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه
امريكا  : مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل امريكا : مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل
طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار
الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات
رسمياً ... الأردن لن يسلم  أحلام التميمي رسمياً ... الأردن لن يسلم أحلام التميمي
الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر  وقت انتهاء الاتفاق الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر وقت انتهاء الاتفاق
الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام
الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها
صحيفة كندية  : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام صحيفة كندية : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام
اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "