وزير الخارجية المصري يُلقي كلمة أمام جلسة البرلمان العربي في القاهرة

تم نشره الخميس 31st تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 08:07 صباحاً
وزير الخارجية المصري يُلقي كلمة أمام جلسة البرلمان العربي في القاهرة
البرلمان العربي

المدينة نيوز:- يُلقي معالي السيد سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية كلمة أمام جلسة البرلمان العربي التي ستنعقد غداً الخميس الموافق 31 أكتوبر 2019م في القاهرة.

وسُيطلع وزير خارجية جمهورية مصر العربية البرلمان العربي على آخر التطورات المتعلقة بشأن سد النهضة الإثيوبي، في ظل لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ورئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد على هامش القمة الأفريقية ـ الروسية التي عقدت خلال الفترة 23 - 24 أكتوبر 2019م في مدينة سوتشي الروسية، ودعوة الولايات المتحدة الأمريكية لجمهورية مصر العربية وجمهورية السودان ودولة إثيوبيا، لعقد اجتماع لبحث الأوضاع بشأن سد النهضة، بداية شهر نوفمبر المقبل.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن البرلمان العربي يتضامن مع جمهورية مصر العربية ويدعم طلبها المشروع في حماية أمنها المائي والحفاظ على حقوقها القانونية والتاريخية وحصتها الثابتة من مياه نهر النيل، مطالباً بالتوصل إلى إتفاق عادل يحقق مصالح جميع الأطراف ولا يلحق أي ضرر بدولة مصر. وأشار رئيس البرلمان العربي بأنه سوف يصدر قرار من البرلمان العربي في جلسته التي ستعقد غداً الخميس ٣١ أكتوبر ٢٠١٩ م بشأن التضامن مع جمهورية مصر العربية لحماية أمنها المائي.

 



مواضيع ساخنة اخرى
النشامى يتقدمون على الصين بهدف مقابل لا شئ