ليبرمان يرفض المشاركة بحكومة إسرائيلية تعتمد على "العرب"

تم نشره الخميس 31st تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 05:39 مساءً
ليبرمان يرفض المشاركة بحكومة إسرائيلية تعتمد على "العرب"
أفيغدور ليبرمان

المدينة نيوز :- أعلن الوزير السابق لجيش الاحتلال وزعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان الخميس، أنه يرفض المشاركة في أي حكومة إسرائيلية مقبلة، تعتمد على دعم الأحزاب العربية.

وقال ليبرمان في تصريحات أوردتها صحيفة "معاريف" العبرية، إن "القائمة العربية المشتركة طابور خامس، ولا تمثل ألسان العرب في إسرائيل"، مضيفا أن "الخيار الوحيد المقبول لنا، هو حكومة وحدة وطنية ليبرالية، بمشاركة أزرق أبيض والليكود وإسرائيل بيتنا فقط".

وفي السياق ذاته، هاجم ليبرمان رئيس الحكومة بنيامين نتيناهو، لعدم استجابته للانضمام لحكومة الوحدة مع حزب "أزرق أبيض" بزعامة بيني غانتس، مضيفا أن "نتنياهو يحاول جرنا لانتخابات ثالثة"، بحسب تقديره.

يشار إلى أن لقاء بين فريقي المفاوضات التابعين لحزبي "الليكود" (يمين) و"أزرق-أبيض (وسط-يسار)، انتهى الأحد الماضي، دون إحراز تقدم نحو تشكيل حكومة وحدة إسرائيلية,وفق وكالات .

وقال مصدر في "الليكود"، إن ممثلي "أزرق-أبيض"، بقيادة بيني غانتس المكلف بتشكيل الحكومة، رفضوا التعهد بعدم تشكيل حكومة ضيقة، تستثني "الليكود" وقد تحتاج إلى دعم "القائمة المشتركة"، التي تضم أربعة أحزاب عربية، لكن الفريقين اتفقا على مواصلة المحادثات.



عون: أطالب المتظاهرين بأن يطلعونا على مطالبهم