الاحتفال باليوم العالمي لقطف ثمار الزيتون بمدرسة الظليل بالزرقاء

تم نشره الخميس 31st تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 10:57 مساءً
الاحتفال باليوم العالمي لقطف ثمار الزيتون بمدرسة الظليل بالزرقاء
زيتون

المدينة نيوز :-احتفل اليوم الخميس في مدرسة الظليل الثانوية الشاملة للبنين بالشراكة مع مديرية زراعة الزرقاء باليوم العالمي لقطف ثمار الزيتون .
وحضر فعاليات الاحتفال مدير قضاء الظليل الدكتور منجد القاضي ورئيس بلدية الظليل نضال العوضات ومدير مديرية التربية والتعليم بالزرقاء الثانية غسان شديفات ومدير زراعة الزرقاء عبدالله الشمايلة ورئيس مجلس التطوير التربوي خالد غوري .
وقال شديفات " ان الاحتفال باليوم العالمي لقطف ثمار الزيتون يأتي من أهمية ثمرة الزيتون ولما لها من فائدة للإنسان " حيث ان الإسلام أولى عناية كبيرة بالشجرة ،مؤكدا أن شجرة الزيتون تعتبر احدى ركائز التنمية الاقتصادية وترتبط بحياة وعادات المجتمع الأردني ، داعيا إلى احترام العمل اليدوي والطوعي والتشاركي الفاعلة بهذا اليوم .
وتحدث الشمايلة عن شجرة الزيتون وأهمية اليوم العالمي لقطف ثمارها ، اذ انها تعتبر جزءا من تاريخ الأردن وتراثه وثقافته ، مشيدا بالشراكة مع تربية الزرقاء الثانية للاحتفال بهذا اليوم .
واستعرض المهندس شاهر حداد من قسم الإرشاد الزراعي مواصفات وخصائص شجرة الزيتون وآلية قطف ثمارها والتعامل معها .
وشارك الحضور وطلبة المدرسة في قطف ثمار الزيتون لأشجار المدرسة ، كما تم الاطلاع على إنجازات مشغل قسم الصناعات الغذائية في المدرسة ، حيث استمعوا لشرح مفصل من قبل معلمي ومشرفي المشغل عن آلية قطف وتخزين الزيتون وصناعات المخللات .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى