"الدفاع" التركية تعلن إعادة عناصر النظام السوري الـ18 (شاهد)

تم نشره الجمعة 01st تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 01:13 صباحاً
"الدفاع" التركية تعلن إعادة عناصر النظام السوري الـ18 (شاهد)
القوات التركية

المدينة نيوز :- أعلنت وزارة الدفاع التركية، الخميس، أنها أعادت عناصر النظام السوري الـ18 الذين تم ضبطهم في مدينة "رأس العين" السورية، بعد التنسيق مع الجانب الروسي.

وقالت الوزارة، في بيان، إن عناصر النظام الـ18 الذين تم ضبطهم، الثلاثاء، أثناء عمليات التمشيط والاستطلاع وبسط الأمن في جنوب شرق مدينة رأس العين، تمت إعادتهم بعد التنسيق مع الجانب الروسي.

والثلاثاء، أعلنت الدفاع التركية القبض على 18 شخصا ادعوا أنهم من "عناصر النظام"، خلال أنشطة التمشيط والاستطلاع وبسط الأمن جنوب شرقي منطقة "رأس العين" السورية، التي تم طرد مقاتلي "ي ب ك/ بي كا كا"، من قبل القوات المشاركة في عملية "نبع السلام".

وفي 9 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لطرد مقاتلي "ي ب ك/ بي كا كا" و"تنظيم الدولة"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، كما تقول أنقرة,وفق الاناضول .

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب المقاتلين الأكراد من المنطقة، وأعقبته باتفاق مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.