بالصور.. سان جيرمان يسقط أمام ديجون في مفاجأة تاريخية

تم نشره السبت 02nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 12:06 صباحاً
بالصور.. سان جيرمان يسقط أمام ديجون في مفاجأة تاريخية
احتفال لاعبي ديجون

المدينة نيوز :- في مفاجأة مدوية، سقط باريس سان جيرمان أمام مضيفه ديجون بهدفين لهدف، مساء اليوم الجمعة في انطلاقة الجولة 12 بالدوري الفرنسي.

وحقق ديجون نتيجة غير مسبوقة أمام باريس سان جيرمان اليوم، إذ يعد هذا الفوز هو الأول له في تاريخه على كتيبة حديقة الأمراء بالدوري الفرنسي.

تقدم كيليان مبابي للضيوف في الدقيقة 19، ورد ديجون بثنائية لمنير شويار وجوندير كاديز بالدقيقتين 45+6 و47.

تعطل قطار انتصارات بي إس جي بخسارته الثالثة هذا الموسم، ليتوقف رصيده عند 27 نقطة في الصدارة، بينما رفع ديجون رصيده إلى 12 نقطة، ليترك قاع الجدول، ويقفز للمركز 18.

بداية عنيفة 

عدل توماس توخيل مدرب سان جيرمان كثيرا من حساباته ضمن خطة 4-3-3 بإشراك خوان بيرنات في خط الوسط رفقة باريديس وجانا جايي بينما شغل عبدو ديالو مركز الظهير الأيسر بجواره ماركينيوس وكيمبيمبي وكولين داجبا، بينما قاد الثلاثي دي ماريا ومبابي وإيكاردي خط الهجوم.

إلا أن الأفضلية كانت لأصحاب الأرض بأكثر من محاولة لديدييه ندونج وجوليو تافاريز وجوندير كاديز، تعامل معها كيلور نافاس بنجاح شديد.

كما كانت الانطلاقة عنيفة مما أجبر الحكم على إشهار الكارت الأصفر مرتين لديجون وكيمبيمبي تفاديا للخشونة الزائدة في أول ربع ساعة.

وعكس سير اللعب تماما، مرر دي ماريا كرة بينية إلى مبابي الذي وضعها بذكاء في شباك الحارس السنغالي ألفريد جوميز.



صدمة

 
‏سينتهي هذا الإعلان خلال 15
 


زاد الطين بلة على مدرب ديجون ستيفان جوبارد، الذي اضطر لخسارة تبديلين في أول نصف ساعة لإصابة لاعبيه سينو كوليبالي وفؤاد شفيق، حيث تعرض الأخيرة لإغماء بسيطة بعد اصطدامه بزميله حارس المرمى جوميز.

ومع توقف اللعب كثيرا، اضطر حكم اللقاء لاحتساب 6 دقائق وقت بدل ضائع، نجح في آخرها أصحاب الأرض في إدراك هدف التعادل بعد كرة عرضية أخطأ كيلور نافاس في التعامل معها ليكملها منير شويار في الشباك مسجلا التعادل.



لم يصدم بي إس جي في آخر دقيقة بالشوط الأول فقط، بل لم يمر أكثر من دقيقتين في الشوط الثاني ليسجل جوندير كاديز بمجهود فردي وبعد خطأ ساذج من الدفاع الباريسي، ليسدد كاديز بين قدمي كيلور نافاس.

انتفض العملاق الباريسي لإدراك التعادل، حيث هدد مرمى منافسه بأكثر من فرصة خطيرة لدي ماريا وكيليان مبابي، كما تصدت العارضة لرأسية إيكاردي.



محاولات يائسة

في المقابل، كاد برونو مانجا أن يسجل الهدف الثالث من ركلة ركنية قابلها برأسه، وأخرجها خوان بيرنات من على خط المرمى، قبل أن يغادر الملعب ليشارك مكانه ليفين كورزاوا.

عاند الحظ الفريق الباريسي مجددا بعد مرور 69 دقيقة، عندما تصدى القائم الأيمن لتسديدة قوية من لياندرو باريديس قبل أن يغادر ليشارك مكانه إدينسون كافاني الذي مهد كرة برأسه لإيكاردي سددها الأخير فوق العارضة.

رمى توخيل بورقته الأخيرة، حيث أشرك جوليان دراكسلر مكان عبدو ديالو، وواصل إيكاردي محاولاته بركلة مقصية بجوار القائم الأيسر، بينما كان جوندير كاديز مزعجا للدفاع الباريسي بتحركاته وتدخلاته العنيفة، ليقتنص أصحاب الأرض فوزا غاليا أمام حامل اللقب.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات