بالصور.. سان جيرمان يسقط أمام ديجون في مفاجأة تاريخية

تم نشره السبت 02nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 12:06 صباحاً
بالصور.. سان جيرمان يسقط أمام ديجون في مفاجأة تاريخية
احتفال لاعبي ديجون

المدينة نيوز :- في مفاجأة مدوية، سقط باريس سان جيرمان أمام مضيفه ديجون بهدفين لهدف، مساء اليوم الجمعة في انطلاقة الجولة 12 بالدوري الفرنسي.

وحقق ديجون نتيجة غير مسبوقة أمام باريس سان جيرمان اليوم، إذ يعد هذا الفوز هو الأول له في تاريخه على كتيبة حديقة الأمراء بالدوري الفرنسي.

تقدم كيليان مبابي للضيوف في الدقيقة 19، ورد ديجون بثنائية لمنير شويار وجوندير كاديز بالدقيقتين 45+6 و47.

تعطل قطار انتصارات بي إس جي بخسارته الثالثة هذا الموسم، ليتوقف رصيده عند 27 نقطة في الصدارة، بينما رفع ديجون رصيده إلى 12 نقطة، ليترك قاع الجدول، ويقفز للمركز 18.

بداية عنيفة 

عدل توماس توخيل مدرب سان جيرمان كثيرا من حساباته ضمن خطة 4-3-3 بإشراك خوان بيرنات في خط الوسط رفقة باريديس وجانا جايي بينما شغل عبدو ديالو مركز الظهير الأيسر بجواره ماركينيوس وكيمبيمبي وكولين داجبا، بينما قاد الثلاثي دي ماريا ومبابي وإيكاردي خط الهجوم.

إلا أن الأفضلية كانت لأصحاب الأرض بأكثر من محاولة لديدييه ندونج وجوليو تافاريز وجوندير كاديز، تعامل معها كيلور نافاس بنجاح شديد.

كما كانت الانطلاقة عنيفة مما أجبر الحكم على إشهار الكارت الأصفر مرتين لديجون وكيمبيمبي تفاديا للخشونة الزائدة في أول ربع ساعة.

وعكس سير اللعب تماما، مرر دي ماريا كرة بينية إلى مبابي الذي وضعها بذكاء في شباك الحارس السنغالي ألفريد جوميز.



صدمة

 
‏سينتهي هذا الإعلان خلال 15
 


زاد الطين بلة على مدرب ديجون ستيفان جوبارد، الذي اضطر لخسارة تبديلين في أول نصف ساعة لإصابة لاعبيه سينو كوليبالي وفؤاد شفيق، حيث تعرض الأخيرة لإغماء بسيطة بعد اصطدامه بزميله حارس المرمى جوميز.

ومع توقف اللعب كثيرا، اضطر حكم اللقاء لاحتساب 6 دقائق وقت بدل ضائع، نجح في آخرها أصحاب الأرض في إدراك هدف التعادل بعد كرة عرضية أخطأ كيلور نافاس في التعامل معها ليكملها منير شويار في الشباك مسجلا التعادل.



لم يصدم بي إس جي في آخر دقيقة بالشوط الأول فقط، بل لم يمر أكثر من دقيقتين في الشوط الثاني ليسجل جوندير كاديز بمجهود فردي وبعد خطأ ساذج من الدفاع الباريسي، ليسدد كاديز بين قدمي كيلور نافاس.

انتفض العملاق الباريسي لإدراك التعادل، حيث هدد مرمى منافسه بأكثر من فرصة خطيرة لدي ماريا وكيليان مبابي، كما تصدت العارضة لرأسية إيكاردي.



محاولات يائسة

في المقابل، كاد برونو مانجا أن يسجل الهدف الثالث من ركلة ركنية قابلها برأسه، وأخرجها خوان بيرنات من على خط المرمى، قبل أن يغادر الملعب ليشارك مكانه ليفين كورزاوا.

عاند الحظ الفريق الباريسي مجددا بعد مرور 69 دقيقة، عندما تصدى القائم الأيمن لتسديدة قوية من لياندرو باريديس قبل أن يغادر ليشارك مكانه إدينسون كافاني الذي مهد كرة برأسه لإيكاردي سددها الأخير فوق العارضة.

رمى توخيل بورقته الأخيرة، حيث أشرك جوليان دراكسلر مكان عبدو ديالو، وواصل إيكاردي محاولاته بركلة مقصية بجوار القائم الأيسر، بينما كان جوندير كاديز مزعجا للدفاع الباريسي بتحركاته وتدخلاته العنيفة، ليقتنص أصحاب الأرض فوزا غاليا أمام حامل اللقب.



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى