الطراونة يدعو لتوحيد الصف الفلسطيني في ذكرى وعد بلفور

تم نشره السبت 02nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 06:51 مساءً
الطراونة يدعو لتوحيد الصف الفلسطيني في ذكرى وعد بلفور
المهندس عاطف الطراونة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- أكد رئيس مجلس النواب رئيس الاتحاد البرلماني العربي المهندس عاطف الطراونة أن مواجهة الاحتلال ووحشيته في الأراضي الفلسطينية تتطلب توحيد الصف الفلسطيني والمضي في المصالحة، فهي السبيل لتماسك الأشقاء ومواصلتهم نضالهم حتى استعادة حقوقهم.
وأكد الطراونة في بيان صادر عن مجلس النواب اليوم السبت تزامنا مع الذكرى 102 لوعد بلفور المشؤوم أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني سيبقى متمسكاً بثوابته في دعم الأشقاء الفلسطينين والدفاع عن القدس.
وأشار إلى أن ذكرى وعد بلفور المشؤوم وإذ تمر على الأمة العربية والإسلامية وهي في انقسامات وحالٍ صعب، تتطلب توحيد المواقف والتنسيق المستمر لكي تبقى قضية فلسطين حاضرة على أجندة القرار العربي والإسلامي، حيث لا تتقدم عليها بالأهمية والأولوية أي قضية أخرى، فهي مفتاح السلام ومدخلٌ لحل أزمات المنطقة وإعادة الأمن والاستقرار إليها.
وأكد الطراونة أن مجلس النواب سيواصل وقوفه إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في مختلف المحافل البرلمانية الدولية، مشدداً على دعم المجلس لكل الإجراءات والخطوات الرسمية الهادفة إلى الإفراج عن المعتقليّن الأردنييّن هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي .
ودعا قوى العالم ومراكز التأثير فيه إلى الضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.
وفي بيان آخر صادر عن الاتحاد البرلماني العربي، قال الطراونة إن استقرار المنطقة بأكملها رهن بالتوصل إلى حل شامل ودائم لقضية العرب المركزية، قضية فلسطين.
وأضاف : كلما ازداد الجرح عمقاً، ازداد الجريح إصراراً على النهوض مجدداً لمقاومة جلاده واسترجاع ما سُلب منه بالمكر والخداع، فسرقة الأوطان لا تموت بالتقادم والتسويف والمماطلة.
ودعا الطراونة جميع أبناء الشعب الفلسطيني إلى جمع الكلمة ورص الصفوف متسلحين بعقيدة الآباء والأجداد الراسخة التي تتجدد مع فجر كل يوم، لتشحذ همم وعزيمة الأجيال للصمود بوجه المحتل حتى يعود الحق لأصحابه الشرعيين.
وختم البيان بالقول: نشدُ على أيدي أخوتنا الفلسطينيين ونعبر عن تضامننا ووقوفنا إلى جانبهم حتى استعادة كامل حقوقهم المشروعة في العيش بكرامة واستقرار في ظل دولة مستقلة عاصمتها القدس.



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى