بالصور.. روما يُزيد معاناة نابولي في الكالتشيو

تم نشره السبت 02nd تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 09:31 مساءً
بالصور.. روما يُزيد معاناة نابولي في الكالتشيو
فرحة لاعبي روما

المدينة نيوز :- حقق روما فوزًا صعبًا على نابولي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما بملعب الأولمبيكو، في افتتاح الجولة الـ11 من الدوري الإيطالي.

أحرز نيكولو زانيولو وجوردان فيرتو ثنائية روما بالدقيقتين 19 و55 من ركلة جزاء، بينما سجل أركاديوز ميليك هدف نابولي بالدقيقة 72.

وبهذا الفوز رفع روما رصيده إلى 22 نقطة ويتخطى أتالانتا ليقفز للمركز الثالث، فيما تجمد رصيده نابولي عند 18 نقطة بالمركز السادس. 

أولى المحاولات جاءت بالدقيقة الرابعة، بعد ركلة ركنية لروما أبعدها الدفاع لتصل إلى كلويفرت الذي سدد كرة أرضية قوية من خارج المنطقة مرت بجوار مرمى نابولي.

ورد كاييخون، جناح نابولي، بتسديدة قوية من مسافة بعيدة بالدقيقة السابعة وصلت سهلة لأحضان الحارس. 



وواصل كلويفرت محاولات التسديد من خارج المنطقة، واستغل وجود مساحة أمامه ليسدد قذيفة صاروخية لتمر بجوار القائم الأيمن للحارس ميريت.

تحركات روما المميزة في وسط ملعب نابولي، كادت أن تؤتي ثمارها في الدقيقة 11، بعدما تحرك باستوري بشكل جيد ومرر مانشيني له كرة من فوق المدافعين داخل المنطقة ليسددها بعيدة عن المرمى. 

وعن طريق الرائع نيكولو زانيولو، تمكن روما من تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 19، بعد هجمة مرتدة بقيادة سبينازولا من الناحية اليمنى الذي مرر إلى القادم من الخلف زانيولو، ليسدد تصويبة قوية بقدمه اليسرى في زاوية صعبة على الحارس. 



وواصل روما هجومه ومن الناحية اليسرى، سدد كولاروف كرة أرضية قوية من خارج المنطقة، تمكن ميريت من إبعادها بأطراف أصابعه إلى ركنية.

وبالدقيقة 25، عاد الحكم لتقنية الفيديو بعد وجود لمسة يد على كاييخون داخل منطقة جزاء نابولي، ليحتسب ركلة جزاء لصالح روما، إلا أن ميريت حارس نابولي نجح في التصدي لكرة كولاروف. 

وفي الدقيقة 28، أنقذ سمولينج مرمى فريقه من هدف محقق بعد ركلة حرة ثابتة نفذها إنسيني داخل المنطقة، سددها دي لورينزو في المرمى قبل أن يبعدها سمولينج ببراعة شديدة من على خط المرمى.



نابولي واصل محاولاته لتسجيل التعادل، واقترب إنسيني من معادلة النتيجة بعدما حصل على الكرة وتوغل داخل المنطقة ليسدد قذيفة مرت بجوار المرمى لتضرب الشباك الخارجية. 

الطوفان الهجومي لنابولي استمر على مرمى روما، الذي تراجع لمنطقة الجزاء حيث اقترب إنسيني من تسجيل التعادل بعد صاروخ أطلقه من على حدود منطقة الجزاء ونجح الحارس لوبيز في إخراج الكرة لركنية. 

ووقفت العارضة والقائم بقوة أمام نابولي في الدقيقة 41، حيث استقبل ميليك عرضية قابلها برأسية ارتطمت بالعارضة لترتد إلى زيلينسكي الذي سدد كرة أرضية ضربت القائم الأيمن.

وحصل روما على ركلة جزاء ثانية بالدقيقة 54، بعدما سدد باستوري الكرة في يد ماريو روي، وتمكن جوردن فيرتو من تسجيل الهدف الثاني منها بالدقيقة 55. 

كلويفرت في تسديدته الثالثة على المرمى كاد أن يسجل أول أهدافه، بعدما استلم تمريرة دجيكو في الدقيقة 60، لترتطم بالعارضة ويمسك بها ميريت.

وقرر الحكم إيقاف المباراة بعدما أطلقت جماهير روما هتافات معادية لنابولي والمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي، قبل أن يستكمل اللقاء مجددًا.



وتمكن ميليك من تقليص النتيجة بالدقيقة 72، بعدما انطلق لوزانو من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية مرت من الدفاع لتصل إلى ميليك الذي وضعها بسهولة في الشباك. 

ميريت حارس نابولي واصل إبداعه في المباراة، وبالدقيقة 73 تصدى لرأسية باستوري بطريقة رائعة ليبعدها قبل أن يحتسب الحكم حالة تسلل.

وسجل دجيكو هدفًا بالدقيقة 82، ألغاه الحكم بداعي التسلل على المهاجم البوسني وفق كورة .

وأهدر زيلينسكي فرصة تعديل النتيجة لنابولي بالدقيقة 91، بعدما سدد تصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لروما.

وفي الثواني الأخيرة من اللقاء تلقى تشيتين، مدافع روما البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء بعد عرقلة لورينتي على حدود المنطقة.





مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات