شعبة الهندسة المعمارية في "المهندسين" تقيم الاسبوع المعماري السابع عشر

تم نشره الأحد 03rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 10:41 صباحاً
شعبة الهندسة المعمارية في "المهندسين" تقيم الاسبوع المعماري السابع عشر
نقابة المهندسين الأردنيين

المدينة  نيوز:- تطلق نقابة المهندسين الأردنيين في الخامس من شهر تشرين الثاني، الاسبوع المعماري السابع عشر، والذي يستمر لمدة يومين، في فندق جينيفا، وبمشاركة 30 متحدثا من لبنان وبريطانيا وأمريكا وفلسطين والاردن.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن الاسبوع المعماري يركز على اعادة النظر في المنهجية الادارية المتبعة، ودفع جهود البحث والتطوير المستمر في العمارة، بما يضمن تحسين مخرجات العمل المعماري وجودته على كافة الاصعدة التعليمية والمهنية والتنظيمية.

واشار إلى أن الاسبوع المعماري سيضم كوكبة من المعماريين من الأردن وخارجه، لتوسيع افاق المعرفة وتبادل الخبرات بما ينعكس ايجابا على المهندسين المعماريين.

وقال عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس أحمد صيام، إن الاسبوع المعماري الذي يضم محاور مختلفة حول المهنة والتشربعات والمهنة والتعليم والمهنة والاستثمار، يعقد في ظل التحديات الراهنة التي تواجه المؤسسات التعليمية، المؤسسات المهنية، والمؤسسات التنظيمية في المجال المعماري.

وأشار إلى أنه يسعى لتسليط الضوء على المنهجيات الإيجابية الناجحة في محاور العمل المعماري، كونه سيستعرض محاور المهنة والاستشمار، ممارسة المهنة والتشريعات، والتعليم وسوق العمل، من خلال طرح الأفكار والخبرات لمجموعة مختارة من المحاضرات والمناظرات بين ممارسين محترفين لكل محور مقترح، بغية مناقشة الأفكار وتبادل الخبرات.

بدوره، قال رئيس اللجنة التحضيرية للاسبوع المعماري المهندس أحمد زكي السيد أحمد، إن الملتقى سيتناول عدة جلسات نقاشية حول التشريعات المحلية والاقليمية، وتطوير ممارسة العمل الاستشاري، والعطاءات الحكومية والعمل المعماري الهندسي"، وتطلعات المستثمر، ومشروع استثماري هندسي في الاردن وغيرها من الجلسات بموضوعات مختلفة.

ولفت إلى أن الاسبوع المعماري سيكون نتاجا لاربعة عشر شهرا من العمل المتواصل، الذي ضم جهودا كبيرة من جهات مختلفة ذات علاقة، ليخرج بمحاور عديدة تسعى الشعبة من خلالها الى رفع خبرات مهندسي العمارة وتوسيع معارافهم وامكاناتهم في كافة المجالات.



مواضيع ساخنة اخرى
طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار
الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات
رسمياً ... الأردن لن يسلم  أحلام التميمي رسمياً ... الأردن لن يسلم أحلام التميمي
الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر  وقت انتهاء الاتفاق الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر وقت انتهاء الاتفاق
الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام
الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها
صحيفة كندية  : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام صحيفة كندية : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام
اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا