الفايز يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية

تم نشره الأحد 03rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 02:27 مساءً
الفايز يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية
رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- دعا رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته القانونية والاخلاقية، لتمكين الشعب الفلسطيني من اقامة دولته الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني، ذات السيادة ومتصلة وعاصمتها القدس.
وقال الفايز في بيان اصدره اليوم الأحد باسم مجلس الاعيان، بمناسبة الذكرى 102 لوعد بلفور المشؤوم، ان صمت المجتمع الدولي امام جرائم الحرب التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، هي وصمة عار في جبينه، فالاحتلال الاسرائيلي لفلسطين الذي يعد اطول احتلال في العالم، لم يعد مقبولا، وعلى العالم الحر بكل مؤسساته العمل بكل قوة من اجل فضح الممارسات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الاعزل، وان يمارس كافة الضغوطات المتاحة والممكنة لدفع اسرائيل للقبول بقيام الدولة الفلسطينية، وتطبيق كافة القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.
وافاد رئيس المجلس، ان وعد بلفور المشؤوم، تسبب باقتلاع الشعب العربي الفلسطيني من ارضه، وتهجيره وتعريضه لأبشع وأقسى انواع الظلم، وبات من الضروري ان تقوم الدول الكبرى والراعية لعملية السلام، بالعمل على انهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتمكينه من حقوقه، وحقه المشروع بالحرية والعدالة واقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.
وأشار الفايز الى الجهود الكبيرة التي يقودها ويبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني على كافة الصعد، دفاعا عن الحق الفلسطيني، والحفاظ على هوية القدس ومنع تهوديها، ورعاية جلالته للمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها وتعميرها وصيانتها، انطلاقا من الوصاية الهاشمية عليها.
واضاف، إن الاردن بقيادة جلالته سيواصل النضال من اجل تحرير فلسطين وحق شعبها في اقامة دولته والدفاع عن القدس ومقدساتها، لافتا الى هذا الامر ثابت اردني مقدس، لا يقبل الاردن التنازل عنه مهما كانت الضغوطات.
ودعا الفايز الامتين العربية والاسلامية الى توحيد صفوفها وتجاوز حالة الفرقة والهوان التي تعيشها، من اجل العمل على استعادة لحمتها وتجاوز تحدياتها، وتمكينها الشعب الفلسطيني من حقوقه.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا
أقصى راتب تقاعد يتقاضاه الوزير 3700 دينار أقصى راتب تقاعد يتقاضاه الوزير 3700 دينار
عمان : القبض على شخصين خطفا طفلا واعتديا عليه جنسيا عمان : القبض على شخصين خطفا طفلا واعتديا عليه جنسيا
نقابة الصحفيين تصدر بيانا حول لقاء وزير العمل مع الزميل الكردي  .. فيديو نقابة الصحفيين تصدر بيانا حول لقاء وزير العمل مع الزميل الكردي .. فيديو
وفاة خمسيني اثر سقوطه من فوق منزله في إربد وفاة خمسيني اثر سقوطه من فوق منزله في إربد
الزرقاء : شاب يحاول الانتحار باسطوانة غاز الزرقاء : شاب يحاول الانتحار باسطوانة غاز
تعليق تسجيل اللاجئين غير السوريين تعليق تسجيل اللاجئين غير السوريين
مدير التقاعد: تقاعد الوزراء لا يمنح لمن تقل خدمته عن 10 سنوات في القطاع العام مدير التقاعد: تقاعد الوزراء لا يمنح لمن تقل خدمته عن 10 سنوات في القطاع العام
" الغذاء والدواء "  توضح بشأن فيليه السمك و المقطوع رأسه " الغذاء والدواء " توضح بشأن فيليه السمك و المقطوع رأسه