أمانة عمان تبرم مذكرة تفاهم لتنفيذ حلول مرورية في محيط الجامعة الاردنية

تم نشره الأحد 03rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 03:02 مساءً
أمانة عمان تبرم مذكرة تفاهم لتنفيذ حلول مرورية في محيط الجامعة الاردنية
أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ورئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة


المدينة نيوز:- أبرمت أمانة عمان والجامعة الأردنية اليوم مذكرة تفاهم لتوفير حلولاً مرورية وأعمال بنى تحتية ضمن محيط منطقة الجامعة .
ووفقاُ للمذكرة التي وقعها أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ورئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة سيتم إنشاء موقفين للسيارات بسعة 800 مركبة ، الأول على شارع أحمد الطراونة ضمن الأرض الواقعة بين مسجد الجامعة الأردنية والمبنى الاستثماري وبمساحة14843 متر مربع .
والثاني على قطعة الأرض الواقعة بين المدرسة النموذجية وأكاديمية الملكة رانيا العبدالله لتدريب المعلمين والمبنى الاستثماري رقم2 وبمساحة 8500 متر مربع .
وتضمنت المذكرة إعتماد الحلول الفنية التنفيذية التي توصلت إليها اللجنة المشتركة بين الأمانة والجامعة فيما يخص شبكة تصريف مياه الامطار حيث سيتم ربط شبكة تصريف مياه الامطار داخل الجامعة مع شبكة تصريف مياه الامطار على شارع الملكة رانيا العبدالله .
واستحداث مدخل ومخرج جديد أمام مستشفى الجامعة الأردنية حسب اتجاهات حركة السير بما فيها الداخلة لحرم المستشفى وبما يتوافق مع تصميم تقاطع جسر مستشفى الجامعة الذي سيتم تأهيله ضمن أعمال مشروع الباص سريع التردد إضافة للعمل على إعادة تأهيل المداخل والمخارج المرورية للجامعة وحسب المخططات والحلول الهندسية للجنة .
وتوفير حلاً مرورياً للمدخل الجنوبي للجامعة ، مع إعادة دراسة الحلول الهندسية التي ستوفر الإنسيابية المرورية على شارع خليل الساكت .
وتضمنت المذكرة دراسة إمكانية انشاء بئر تجميعي لمياه الأمطار والاستفادة منها في عملية ري المزروعات داخل الجامعة وخارجها والمناطق الخضراء المحيطة بمسار مشروع الباص سريع التردد .
وإمكانية تنفيذ مواقف مكشوفة على قطعة الأرض الواقعة داخل الحرم الجامعي بمحاذاة مبنى القبول والتسجيل.
وأكد الشواربة عقب توقيع المذكرة على التشاركية والعلاقة الاستراتيجية بين أمانة عمان والجامعة الأردنية، لافتاً إلى حرص الأمانة عند تنفيذ أعمالها المحافظة على أهمية موقع الجامعة باعتباره جزءاً مهماً من منظومة العمل دون الإخلال به لاسيما الجانب المعماري الخاص بالمدخل الرئيسي للجامعة .
وأشار أن الأمانة تعمل على توفير الحلول المرورية في منطقة الجامعة بما يضمن سهولة التنقل للطلبة والمواطنين من وإلى منطقة الجامعة والصروح العلمية المحيطة بها .
بدوره أثنى الدكتور القضاة على الجهود والمشاريع الخدمية التي تنفذها أمانة عمان في محيط الجامعة، وأنه إنجاز تستحقه مدينة عمان ومواطنيها، داعياً إلى تكثيف العمل المشترك في المستقبل وتقديم كل ما من شأنه خدمة الطلبة في الجامعة البالغ عددهم 51 ألف طالب وطالبة .
وعرض مستشار رئيس الجامعة للشؤون الهندسية والمشاريع الدكتور غالب صويص، موجزاً حول الحلول المرورية التي توصلت إليها اللجنة المشتركة في منطقة الجامعة ومحيطها إضافة لعدد من المقترحات المرورية داخل حرم الجامعة وربطها بشبكة الشوارع المحيطة .
وحضر توقيع الاتفاقية نائب أمين عمان الدكتور مخلد المناصير ومدير مدينة عمان المهندس أحمد ملكاوي ونائبه لقطاع الاشغال المهندس نبيل الجريري ونائب مدير المدينة لشؤون التخطيط المهندسة راما العزة والمدير التنفيذي للهندسة المهندسة نعمه قطناني ومدير دائرة التخطيط الشمولي المهندسة ريما عودة .
ومن الجامعة مديرة وحدة الصناديق المالية ريما الطاهر، ومدير دائرة الصيانة الدكتور غاندي البشابشة، والدكتور مالك العجلوني من كلية الزراعة ، ومدير دائرة الهندسة الدكتور عامر باكير .

 



مواضيع ساخنة اخرى