الأميرة بسمة تزور مرضى "البر والإحسان" في مستشفى عمان الجراحي

تم نشره الأحد 03rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 04:43 مساءً
الأميرة بسمة تزور مرضى "البر والإحسان" في مستشفى عمان الجراحي
جانب من الزيارة

المدينة نيوز :-  خضع عشرة مرضى من الأسر العفيفة في مختلف مناطق المملكة لعمليات الجراحية مجانية أجريت لهم في مستشفى عمان الجراحي في إطار الشراكة ما بين حملة البر والإحسان والمستشفى.
وجاءت هذه العمليات ضمن برنامج "لمسة شفاء" للحملة، التي ينفذها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"، وترأس سمو الأميرة بسمة بنت طلال لجنتها العليا، وتهدف إلى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للمرضى الذين تعاني أسرهم اوضاعا معيشية صعبة وتتطلب حالاتهم المرضية تدخلات علاجية و جراحية متقدمة. وكانت سمو الأميرة بسمة بنت طلال زارت عددا من المرضى في المستشفى بعد أن اجريت لهم عمليات متنوعة شملت جراحة العظام والقلب المفتوح، و تصحيح تشوهات في الساقين وزراعة مفاصل اصطناعية وغيرها، تم اختيارها خلال الأيام الطبية المجانية للحملة واستدعت حالتهم المرضية مزيدا من المتابعة بعد معاينتهم من قبل الفريق الطبي المتطوع للحملة .
واطمأنت سموها خلال الزيارة، التي رافقها فيها عدد من أعضاء اللجنة العليا للحملة، على الأوضاع الصحية للمرضى، واستفسرت منهم ومن ذويهم حول حالتهم الصحية التي أكدوا أنها تحسنت بشكل كبير.
كما استمعت سموها إلى شرح قدمه الأطباء المعالجون عن طبيعة العمليات والإجراءات التي خضع لها المرضى، مؤكدين أن هذه العمليات تكللت جميعها بالنجاح، وكان اغلبها دقيقا ومهما للمرضى الذين سيتمكنون من مواصلة حياتهم اليومية بشكل طبيعي بعد تعافيهم ومغادرة المستشفى .
واعربت سموها عن شكرها للمستشفى والكوادر الطبية والتمريضية والفنية فيه لهذا العمل الخيري والانساني النبيل الذي أسهم في تحسين حياة المرضى، ووضع حد لمعاناة لازمت العديد منهم لسنوات. كما اشادت بالشراكة ما بين حملة البر والإحسان والقطاع الطبي الخاص في الأردن الذي لم يتوانى عن التعاون مع الحملة و اهدافها الإنسانية، وبما يجسد المسؤولية الاجتماعية لهذه المؤسسات تجاه أبناء الوطن، فيما أكدت سموها حرص الحملة على الاستمرار بهذا النهج لتقديم الخدمة الطبية الفضلى للمرضى المستهدفين.
بدوره، أعرب مدير عام مستشفى عمان الجراحي الدكتور باسم السعيد، عن اعتزاز المستشفى بالشراكة مع حملة البر والإحسان، لأهمية الرسالة التطوعية والإنسانية للحملة، مؤكدا استمرار المستشفى بالتعاون مع الحملة في هذا المجال.
واكد اخصائي جراحة القلب، العين الدكتور يوسف القسوس، أهمية وحساسية العمليات الجراحية التي أجريت للمرضى وكان لها دور في رسم البسمة من جديد على وجوههم والتخفيف من معاناتهم، معربا عن سعادة الكوادر الطبية المشرفة على هذه العمليات للمساهمة في مسيرة الخير والعطاء لحملة البر والإحسان وفق بترا .
وكان مساعد مدير عام المستشفى الدكتور رياض الصرايرة، قد اشاد بحملة البر والإحسان وما تمثله من مسؤولية اجتماعية لخدمة الإنسان الاردني، داعيا المزيد من المستشفيات الخاصة في عمان للانضمام الى هذا العمل الخير والمعطاء.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)