الأميرة بسمة تزور مرضى "البر والإحسان" في مستشفى عمان الجراحي

تم نشره الأحد 03rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 04:43 مساءً
الأميرة بسمة تزور مرضى "البر والإحسان" في مستشفى عمان الجراحي
جانب من الزيارة

المدينة نيوز :-  خضع عشرة مرضى من الأسر العفيفة في مختلف مناطق المملكة لعمليات الجراحية مجانية أجريت لهم في مستشفى عمان الجراحي في إطار الشراكة ما بين حملة البر والإحسان والمستشفى.
وجاءت هذه العمليات ضمن برنامج "لمسة شفاء" للحملة، التي ينفذها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"، وترأس سمو الأميرة بسمة بنت طلال لجنتها العليا، وتهدف إلى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للمرضى الذين تعاني أسرهم اوضاعا معيشية صعبة وتتطلب حالاتهم المرضية تدخلات علاجية و جراحية متقدمة. وكانت سمو الأميرة بسمة بنت طلال زارت عددا من المرضى في المستشفى بعد أن اجريت لهم عمليات متنوعة شملت جراحة العظام والقلب المفتوح، و تصحيح تشوهات في الساقين وزراعة مفاصل اصطناعية وغيرها، تم اختيارها خلال الأيام الطبية المجانية للحملة واستدعت حالتهم المرضية مزيدا من المتابعة بعد معاينتهم من قبل الفريق الطبي المتطوع للحملة .
واطمأنت سموها خلال الزيارة، التي رافقها فيها عدد من أعضاء اللجنة العليا للحملة، على الأوضاع الصحية للمرضى، واستفسرت منهم ومن ذويهم حول حالتهم الصحية التي أكدوا أنها تحسنت بشكل كبير.
كما استمعت سموها إلى شرح قدمه الأطباء المعالجون عن طبيعة العمليات والإجراءات التي خضع لها المرضى، مؤكدين أن هذه العمليات تكللت جميعها بالنجاح، وكان اغلبها دقيقا ومهما للمرضى الذين سيتمكنون من مواصلة حياتهم اليومية بشكل طبيعي بعد تعافيهم ومغادرة المستشفى .
واعربت سموها عن شكرها للمستشفى والكوادر الطبية والتمريضية والفنية فيه لهذا العمل الخيري والانساني النبيل الذي أسهم في تحسين حياة المرضى، ووضع حد لمعاناة لازمت العديد منهم لسنوات. كما اشادت بالشراكة ما بين حملة البر والإحسان والقطاع الطبي الخاص في الأردن الذي لم يتوانى عن التعاون مع الحملة و اهدافها الإنسانية، وبما يجسد المسؤولية الاجتماعية لهذه المؤسسات تجاه أبناء الوطن، فيما أكدت سموها حرص الحملة على الاستمرار بهذا النهج لتقديم الخدمة الطبية الفضلى للمرضى المستهدفين.
بدوره، أعرب مدير عام مستشفى عمان الجراحي الدكتور باسم السعيد، عن اعتزاز المستشفى بالشراكة مع حملة البر والإحسان، لأهمية الرسالة التطوعية والإنسانية للحملة، مؤكدا استمرار المستشفى بالتعاون مع الحملة في هذا المجال.
واكد اخصائي جراحة القلب، العين الدكتور يوسف القسوس، أهمية وحساسية العمليات الجراحية التي أجريت للمرضى وكان لها دور في رسم البسمة من جديد على وجوههم والتخفيف من معاناتهم، معربا عن سعادة الكوادر الطبية المشرفة على هذه العمليات للمساهمة في مسيرة الخير والعطاء لحملة البر والإحسان وفق بترا .
وكان مساعد مدير عام المستشفى الدكتور رياض الصرايرة، قد اشاد بحملة البر والإحسان وما تمثله من مسؤولية اجتماعية لخدمة الإنسان الاردني، داعيا المزيد من المستشفيات الخاصة في عمان للانضمام الى هذا العمل الخير والمعطاء.



مواضيع ساخنة اخرى
أردني بالكويت يلقي بزوجته من الطابق الثاني أردني بالكويت يلقي بزوجته من الطابق الثاني
ماكرون : الملك رجل السلام في العالم وصاحب الوصاية على المقدسات ماكرون : الملك رجل السلام في العالم وصاحب الوصاية على المقدسات
البطاينة : الزيادة للمتقاعدين المدنيين لم تكن 10 دنانير البطاينة : الزيادة للمتقاعدين المدنيين لم تكن 10 دنانير
تمديد إعفاء السوريين من رسوم تصاريح العمل حتى نهاية 2020 تمديد إعفاء السوريين من رسوم تصاريح العمل حتى نهاية 2020
إحباط تهريب 14350 كروز دخان في مركز حدود جابر إحباط تهريب 14350 كروز دخان في مركز حدود جابر
إربد : العثور على جثة أربعيني داخل مخزن والأمن يحقق إربد : العثور على جثة أربعيني داخل مخزن والأمن يحقق
مشعل الصباح : بدء انتاج مصفاة بترول معان منتصف 2024 مشعل الصباح : بدء انتاج مصفاة بترول معان منتصف 2024
المفرق : القبض على مطلوب خطير المفرق : القبض على مطلوب خطير
مدير مستشفى البشير يعد بالافراج عن مصور فيديو "الصرصور" مدير مستشفى البشير يعد بالافراج عن مصور فيديو "الصرصور"
وزارة المالية: الزيادات المقررة على الرواتب ستصرف الشهر الجاري وزارة المالية: الزيادات المقررة على الرواتب ستصرف الشهر الجاري
اربد : ضبط مطلوب متوار عن الانظار منذ 6 سنوات اربد : ضبط مطلوب متوار عن الانظار منذ 6 سنوات
مدير البشير : فيديو الطوارئ يستهدف الإساءة وسنشكو مصوره للقضاء مدير البشير : فيديو الطوارئ يستهدف الإساءة وسنشكو مصوره للقضاء
أسس منح سلف المرابحة الإسلامية في الضمان الاجتماعي أسس منح سلف المرابحة الإسلامية في الضمان الاجتماعي
شاهدوا الحادث الذي اسفر عن وفاة شخصين على طريق اربد عمان شاهدوا الحادث الذي اسفر عن وفاة شخصين على طريق اربد عمان
آلية جديدة للسلف وشمول ابناء الضفة  وغزة بسلف متقاعدي الضمان آلية جديدة للسلف وشمول ابناء الضفة وغزة بسلف متقاعدي الضمان
طقس العرب يتوقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان .. الثلاثاء طقس العرب يتوقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان .. الثلاثاء