لصنع أقنعة تعتني بالبشرة.. عليكِ بهذه المواد الطبيعية

تم نشره الأحد 03rd تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 05:36 مساءً
لصنع أقنعة تعتني بالبشرة.. عليكِ بهذه المواد الطبيعية
تعبيرية

المدينة نيوز :- تتعدد الفوائد الصحية لبعض العناصر الغذائية، مثل الموز والحليب والعسل، فهي تمنحنا الفيتامينات والمعادن اللازمة للعناية بصحتنا، ولكن أيضا بعضها يساعد في العناية ببشرة الوجه.


ووفقا لتقرير نشرته مجلة "ريدرز دايجست"، يمكنكِ صنع أقنعة من هذه الأغذية، لاستخدامها للعناية بالبشرة.


وشرح التقرير الذي ترجمته "عربي21"، فوائد بعض العناصر الغذائية وطرق عمل أقنعة للوجه منها، مع التأكيد على ضرورة تجربة جزء صغير من هذه الأقنعة على بقعة صغيرة من بشرتكِ، حتى تكتشفين إذا كُنتِ تعانين حساسية من هذه المواد.


الموز


يحتوي الموز على مكونات صحية رائعة للبشرة، مثل فيتامين (أ) الذي يساعد في إخفاء البقع الداكنة والعيوب وتنعيم البشرة الخشنة، وفيتامين (ب) لتقليل الجفاف، وفيتامين (هـ) لتقليل ظهور التجاعيد والبوتاسيوم للترطيب.


ولصنع قناع من الموز عليكِ القيام "بهرس" موزة ناضجة متوسطة الحجم لتصبح عجينة ناعمة،  ثم ضعيها برفق على وجهكِ ورقبتكِ، اتركيها لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ثم امسحي وجهكِ بالماء البارد.


كما يمكنكِ مزج ربع كوب من الزبادي العادي، وملعقتين كبيرتين من العسل "علاج حب الشباب الطبيعي"، مع موزة واحدة متوسطة الحجم، وضعيه على وجهكِ كما فعلتي في القناع الأول.


الخل


يعود استخدام الخل كغسول للبشرة إلى زمن الإغريق، وما زال فعال إلى اليوم.
بعد غسل وجهكِ، اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء كغسول نهائي لتنظيف البشرة وشدها.


يمكنك أيضا صنع قناع وجه محلي الصنع عبر خلط ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب ماء، وضعي الخليط بلطف على وجهكِ واتركيه حتى يجف، ثم اشطفي وجهكِ بالماء البارد.


الحليب


امزجي ربع كوب من الحليب المجفف مع كمية كافية من الماء لتكوين عجينة سميكة، وضعيها كقناع على وجهكِ، اتركيه يجف تمامًا، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، عندها سوف يشعر وجهكِ بالانتعاش والحيوية.


الشوفان والعسل


امزجي نصف كوب ماء فاتر مع ثلث كوب شوفان، وبعد أن يستقر الماء ودقيق الشوفان لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، اخلطي معهما ملعقتين كبيرتين من اللبن العادي وملعقتين كبيرتين من العسل مع بياض بيضة واحدة،  ثم ضعي طبقة رقيقة من القناع على وجهكِ واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهكِ بالماء الدافئ.


مايونيز


لماذا تنفقين الأموال على الكريمات باهظة الثمن، بينما يمكنك علاج بشرتكٍ بقناع مهدئ محلي الصنع مكون من مايونيز البيض؟


ضعي المايونيز برفق على وجهكِ واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريبا، ثم امسحيه واشطفي وجهكِ بالماء البارد.


لبن الزبادي


لتنظيف بشرتكِ وشد المسام، ادهني بعض اللبن الزبادي على وجهكِ واتركيه لمدة 20 دقيقة.
ولصنع قناع للوجه من لبن الزبادي، اخلطي ملعقة صغيرة من اللبن مع عصير ربع شريحة برتقال وبعضا من لب البرتقال، وملعقة صغيرة من الألوفيرا، اتركي الخليط  على وجهكِ لمدة خمس دقائق على الأقل قبل شطفه.


الخردل


تحتوي بذور الخردل على كبريت مقاوم للبكتيريا، لذلك يعد قناع الخردل جيدًا بشكل خاص لحساسية الجلد وحب الشباب والالتهابات، احرصي على وضع الخردل الأصفر الخفيف على وجهكِ لتنظيفه فهو أيضا يهدئ البشرة ويحفزها،  اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهكِ بالماء الدافئ، جربيه في منطقة اختبار صغيرة أولا للتأكد من أنها لن تصيبك بالأذى أو الحساسية.


الليمون


يحتوي الليمون على AHAs و BHAs، وهما نوعان من حمض الهيدروكسي الذي يزيل خلايا الجلد الميتة ويساعد على إزالة الرؤوس السوداء وحب الشباب وتغير اللون.


قومي بصنع قناع وجه عبر استخدام عصير ليمونة واحدة مع ربع كوب زيت زيتون أو زيت اللوز الحلو، أو امزج عصير نصف حبة ليمون مع ملعقة كبيرة من العسل، وضعي القناع على وجهكِ ثم انتظري 15 دقيقة، بعد ذلك اشطفيه بالماء الدافئ.


الفراولة بالزبادي


يُمزج حفنة من الفراولة الناضجة مع 3 ملاعق كبيرة من اللوز المطحون، يُضاف ملعقتان كبيرتان من اللبن العادي وتخلط حتى يصبح المزيج عجينة، ضعيها على وجهكِ واشطفيه للحصول على بشرة ناعمة وملساء.

عربي 21



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى