شركات صناعية أردنية تختتم مشاركتها بمعارض متخصصة في دبي

تم نشره الإثنين 04 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 03:34 مساءً
شركات صناعية أردنية تختتم مشاركتها بمعارض متخصصة في دبي
رئيس جمعية المصدرين الاردنيين المهندس عمر ابو وشاح

المدينة نيوز:- اختتمت 21 شركة صناعية محلية مشاركتها بمعارض أقيمت في دبي متخصصة بالصناعات الغذائية والعلامات التجارية الخاصة والتراخيص والتعبئة والتغليف والآلات والتصنيع.
وقال رئيس جمعية المصدرين الاردنيين المهندس عمر ابو وشاح: إن الجمعية نظمت مشاركة الشركات الاردنية بالمعارض بدعم من هيئة الاستثمار وتنسيق مع غرفة صناعة عمان، بهدف الترويج للمنتجات الصناعية المحلية وفتح اسواق جديدة أمامها.
واضاف في تصريح صحفي اليوم الاثنين، ان مشاركة الشركات الاردنية بمعارض الخليج الصناعي والحلويات والوجبات الخفيفة والعلامات التجارية الخاصة والتراخيص التي اقيمت في نفس التوقيت، كانت ناجحة وحققت اهدافها، مبينا ان دولة الامارات العربية تعتبر منصة مهمة للتشبيك مع دول اخرى والانطلاق لأسواق أخرى.
وبين ان المشاركة بالمعارض الخارجية تمثل فرصة مهمة للشركات الصناعية الاردنية لبناء جسور من التعاون مع نظيرتها من مختلف دول العالم وتعزيز التواصل مع اصحاب الاعمال والمشترين بما يفضي إلى عقد صفقات تجارية.
وأوضح أن النجاح الذي حققته جمعية المصدرين الاردنيين بالترويج للمنتجات الاردنية في الأسواق التصديرية من خلال تنظيمها للنشاطات الترويجية المختلفة فيها، اسهم في زيادة حصة المنتج الاردني في تلك الأسواق، مؤكدا ان مشاركة الجمعية في معرض الخليج الغذائي في دبي خلال السنوات الماضية قصة نجاح يحتذى بها، حيث أصبح هذا المعرض نقطة انطلاق للشركات الاردنية لأكثر من 25 سوقا عالميا.
واشار إلى ان مشاركة شركات تعمل في مجال تصنيع منتجات البحر الميت بالمعرض تأتي ترجمة لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها أخيرا مع جمعية مصنعي منتجات البحر الميت بهدف الترويج وفتح اسواق جديدة امام الصناعات الوطنية.
وبين ان مشاركة الجمعية في معرض الحلويات والوجبات الخفيفة هي الثامنة لشركات تعمل بقطاعات الحلويات العربية والتمور والشوكولاتة، فيما أقيم معرض العلامات التجارية الخاصة والتراخيص لأول مرة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وبين ابو وشاح، ان معرض العلامات التجارية الخاصة والتراخيص يندرج تحت مظلة معرض "غلف فود" الذي يقام سنويا في دبي، ولكن سيتجاوز حدود قطاع الاغذية ليشمل ايضا قطاع صناعات مستحضرات التجميل ومستلزمات التنظيف ومنتجات التعقيم الشخصية والعناية بالأطفال والتعبئة والتغليف وغيرها.
ولفت إلى أن لدى الجمعية خططا مستقبلية لتكرار قصة نجاحها في دبي والولايات المتحدة الاميركية وكندا في أسواق تصديرية أخرى واعدة بهدف فتح المجال أمام منتجاتنا الوطنية لتنويع أسواقها التصديرية وزيادة صادراتها. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى