شركات صناعية أردنية تختتم مشاركتها بمعارض متخصصة في دبي

تم نشره الإثنين 04 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 03:34 مساءً
شركات صناعية أردنية تختتم مشاركتها بمعارض متخصصة في دبي
رئيس جمعية المصدرين الاردنيين المهندس عمر ابو وشاح

المدينة نيوز:- اختتمت 21 شركة صناعية محلية مشاركتها بمعارض أقيمت في دبي متخصصة بالصناعات الغذائية والعلامات التجارية الخاصة والتراخيص والتعبئة والتغليف والآلات والتصنيع.
وقال رئيس جمعية المصدرين الاردنيين المهندس عمر ابو وشاح: إن الجمعية نظمت مشاركة الشركات الاردنية بالمعارض بدعم من هيئة الاستثمار وتنسيق مع غرفة صناعة عمان، بهدف الترويج للمنتجات الصناعية المحلية وفتح اسواق جديدة أمامها.
واضاف في تصريح صحفي اليوم الاثنين، ان مشاركة الشركات الاردنية بمعارض الخليج الصناعي والحلويات والوجبات الخفيفة والعلامات التجارية الخاصة والتراخيص التي اقيمت في نفس التوقيت، كانت ناجحة وحققت اهدافها، مبينا ان دولة الامارات العربية تعتبر منصة مهمة للتشبيك مع دول اخرى والانطلاق لأسواق أخرى.
وبين ان المشاركة بالمعارض الخارجية تمثل فرصة مهمة للشركات الصناعية الاردنية لبناء جسور من التعاون مع نظيرتها من مختلف دول العالم وتعزيز التواصل مع اصحاب الاعمال والمشترين بما يفضي إلى عقد صفقات تجارية.
وأوضح أن النجاح الذي حققته جمعية المصدرين الاردنيين بالترويج للمنتجات الاردنية في الأسواق التصديرية من خلال تنظيمها للنشاطات الترويجية المختلفة فيها، اسهم في زيادة حصة المنتج الاردني في تلك الأسواق، مؤكدا ان مشاركة الجمعية في معرض الخليج الغذائي في دبي خلال السنوات الماضية قصة نجاح يحتذى بها، حيث أصبح هذا المعرض نقطة انطلاق للشركات الاردنية لأكثر من 25 سوقا عالميا.
واشار إلى ان مشاركة شركات تعمل في مجال تصنيع منتجات البحر الميت بالمعرض تأتي ترجمة لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها أخيرا مع جمعية مصنعي منتجات البحر الميت بهدف الترويج وفتح اسواق جديدة امام الصناعات الوطنية.
وبين ان مشاركة الجمعية في معرض الحلويات والوجبات الخفيفة هي الثامنة لشركات تعمل بقطاعات الحلويات العربية والتمور والشوكولاتة، فيما أقيم معرض العلامات التجارية الخاصة والتراخيص لأول مرة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وبين ابو وشاح، ان معرض العلامات التجارية الخاصة والتراخيص يندرج تحت مظلة معرض "غلف فود" الذي يقام سنويا في دبي، ولكن سيتجاوز حدود قطاع الاغذية ليشمل ايضا قطاع صناعات مستحضرات التجميل ومستلزمات التنظيف ومنتجات التعقيم الشخصية والعناية بالأطفال والتعبئة والتغليف وغيرها.
ولفت إلى أن لدى الجمعية خططا مستقبلية لتكرار قصة نجاحها في دبي والولايات المتحدة الاميركية وكندا في أسواق تصديرية أخرى واعدة بهدف فتح المجال أمام منتجاتنا الوطنية لتنويع أسواقها التصديرية وزيادة صادراتها. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)