"التدريب المهني" مستعدة لتغيير برامجها لتوفير عمالة فنية ماهرة

تم نشره الإثنين 04 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 09:51 مساءً
"التدريب المهني" مستعدة لتغيير برامجها لتوفير عمالة فنية ماهرة
شعار مؤسسة التدريب المهني

المدينة نيوز :- قال مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات "إن المؤسسة مستعدة لتغيير المنهجيات والبرامج التي تقدمها بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص لتوفير عمالة فنية ماهرة تلبي احتياجات القطاعات الصناعية المختلفة".
واضاف خلال لقائه أعضاءً من جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية "أن المؤسسة ستقوم بمراجعة البرامج والتخصصات، وإعادة بنائها على أساس الكفاءات التي يحتاجها السوق وهي الكفاءات المهنية المتخصصة بالمهنة، والكفاءات الوظيفية التشغيلية، والكفاءات الشخصية الوجدانية والكفاءات العلمية".
من جهته، قال رئيس جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية محمد السعودي إن القطاع الصناعي يساهم بصورة فعالة في تحديد الملامح الرئيسة لسوق العمل الأردني، لكونه من القطاعات الرئيسة في المملكة في مجال التشغيل والتدريب، فالقطاع الصناعي يشغل أزيد من 25 بالمئة من القوى العاملة في المملكة.
وخلال اللقاء الذي جرى في الجمعية، استمع المهندس عبيدات لاحتياجات قطاع الصناعة في منطقة شرق عمان عموماً، كما دار نقاش وحوار حول أفق التعاون ما بين مؤسسة التدريب المهني والقطاع الصناعي، إذ أكد المجتمعون على أهمية الشراكة الحقيقية ما بين القطاعين العام والخاص.
كما قام مدير المؤسسة التدريب المهني، ووفد من جمعية مستثمري شرق عمان بزيارة إلى معهد السلامة والصحة المهنية، واطلعوا على التجهيزات ومرافق المعهد من مشاغل وقاعات تدريب ومختبرات ومدرجي المؤتمرات ووحدة التحكم والانتاج التلفزيوني وميادين التدريب المتطورة التي تم استحداثها مؤخرا، واستمعوا لشرح واف من المهندس محمد أبو شملة مدير المعهد عن الدورات والبرامج التدريبية التي ينفذها معهد السلامة والصحة المهنية.
يشار إلى أن جمعية مستثمري شرق عمان تهدف الى تقديم الدعم والمساعدة والمعلومات لاعضاءها الممارسين للانشطة الصناعية في مناطق لواء ماركا وما يجاورها من مناطق صناعية، كما تسعى لان تكون الرائدة ضمن الجمعيات في الاردن بهدف بناء صناعة وطنية مزدهرة منافسة على مستوى المنطقة .
--(بترا)



نتنياهو: توجيه اتهام لي يصل إلى حد محاولة انقلاب ضدي