فالفيردي: أحاول الحفاظ على توازني.. ومشكلة برشلونة ليست نفسية

تم نشره الإثنين 04 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 10:04 مساءً
فالفيردي: أحاول الحفاظ على توازني.. ومشكلة برشلونة ليست نفسية
فالفيردي

المدينة نيوز :- أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، جاهزية فريقه لخوض مواجهة سلافيا براج التشيكي، غدًا الثلاثاء، في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقال فالفيردي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي نقلته صحيفة "ماركا": "نتوقع مباراة مماثلة من سلافيا، مثلما فعلوا ضد إنتر ميلان في ملعبه".

وأضاف متحدثًا عن منافسه التشيكي "دائمًا يحافظون على هويتهم ويتصدرون ترتيب دوريهم، وكادوا ينتصرون على إنتر ميلان، فهم يملكون قوة بدنية كبيرة ويصلون كثيرًا لمنطقة الجزاء".

لماذا خسرنا؟

وتحدث عن السقوط الأخير أمام ليفانتي، قائلًا "حين نخسر مباراة، أحاول أن أجد أسباب متعلقة بكرة القدم، وفي بداية الموسم لم نكن على ما يرام، وخاصًة في المباريات خارج ملعبنا، ثم حققنا سلسلة انتصارات متتالية. علينا أن نسأل أنفسنا لماذا خسرنا، والأسباب التي أدت لذلك".

وتابع مدرب برشلونة "نحن نعرف بالفعل أن المدرب هو المسؤول عن الفريق، وفي المباراة الماضية كان هناك ضجيج في منطقة الجزاء بالشوط الأول. سجلنا هدفًا، لكن الخصم ضغط علينا أكثر، علينا أن نعرف كيفية الخروج من تلك الضغوط".

وأردف "تغيير طريقة اللعب؟ إمكانية التغيير واردة دائمًا، حسب الإمكانيات المُتاحة لدينا، وعلينا أن نبحث
عن حلول ونحتاج إلى المُضي قدمًا، وفي بعض الأحيان نواجه مشكلة في التمريرة التي تكسر الخطوط، لكننا نبحث عن حلول في طريقة مماثلة".

وواصل فالفيردي "حين تستقبل هدفًا، عليك أن تحاول العودة في أقرب وقت ممكن، وبالنسبة لنا الخسارة ضد ليفانتي كانت نتيجة سيئة، لأننا دائمًا نريد الفوز".

غياب سواريز

وعن ديمبلي، أجاب: "كل شخص يسعى للحصول على مكان في التشكيلة الأساسية، وهو حين يلعب يبقى في مركزه مثل أنسو فاتي وسواريز وجريزمان وبيكيه، ولذلك عليه العمل لكي يتواجد في التشكيلة ويبقى".

وعن إصابة سواريز، أوضح فالفيردي: "ليست إصابة خطيرة، وهو لن يشارك غدًا، لكننا سنرى يوم السبت كيف سيكون".

وبسؤاله عن الحالة النفسية للاعبين، أجاب: "الأمر لا يتعلق بحالة نفسية، في الموسم الماضي سجل ليفربول هدفين في دقيقة واحدة، ولا يمكن إلقاء اللوم على الحالة الذهنية، فالأمر يخص كرة القدم ولا شيء غيرها".

وحول المباريات خارج الأرض، علق: "لقد فزنا في 3 مباريات متتالية، لكننا خسرنا مؤخرًا، وهذا لا يعني أننا سنخسر مُجددًا، ولكن علينا أن نعود للفوز مرة أخرى".

دفة القيادة

واستكمل المدرب الإسباني: "دي يونج لازال يتأقلم، فهو لاعب يحتاج إلى المساحة للتحرك، وحين يلعب في خط الوسط فإن قدراته الجسدية تساعده على التقدم إلى مواقع أخرى. هو قوي بدنيًا ودفاعيًا وخلال موقف رجل لرجل يمكنه التقدم".

وعن وجود مشكلة في قيادة الفريق، أجاب: "إنه سؤال جيد لكن كان يجب توجيهه بعد مباراتنا ضد إنتر ميلان، والفريق واجه مباريات سلبية، لكن هناك أوقاتًا تعود في النتيجة وأخرى لا، عليك أن تعترف بذلك وتعرف كيف خسرنا".

ونوه فالفيردي: "جريزمان؟ إنه يتأقلم مع أسلوب الفريق جيدًا، وأدائه الدفاعي يناسبنا جدًا، وسجل أهدافًا ونأمل أن يُسجل المزيد".

وحول موقف الشاب ريكي بويج، أجاب: "إنها قضايا داخلية، لا أعرف ما الذي سيحدث في ميركاتو الشتاء، ولدينا الكثير من لاعبي خط الوسط".

وزاد مدرب البلوجرانا "كل يوم تسألوني عن اللاعبين الذين لا يشاركون، ولا يوجد مكان للجميع وهذه مشكلة، بويج لاعب موهوب، وبالتأكيد سيحصل على فرصته معنا".

الهروب من الغرق

وتابع: "جدول المباريات؟ إنه أكثر تعقيدًا في الليجا، لأننا نلعب في أوقات مختلفة".

وواصل فالفيردي: "المؤتمرات الصحفية تعرف أن الاتجاه العام هو الغرق إذا خسرت، والخروج من الغرق إذا فزت، وأنا أحاول الحفاظ على توازني. هناك دائمًا أشياء تعتقد أنه عليك تحسينها، وعليك أن تنتقدها بنفسك، لكن ليس أمام الإعلام، لكن في الداخل".

واختتم: "أتحدث دائمًا من وجهة نظر جماعية، وهذا ما يهمنا أكثر، فالأخطاء الجماعية ستكون دائمًا موجودة، والأمر يتعلق بتحقيق مبادئ تساعدنا لكي لا نُعاقب كثيرًا من الخصم، وتحويل المواقف بحيث تكون النجاحات في صالحنا، وأن نحاول النهوض بظروف جيدة، لأننا نملك لاعبين جيدين، لكن علينا أن نتحسن".