أصغر حافظ فلسطيني.. هكذا أتم حفظ القرآن كاملا (فيديو)

تم نشره الإثنين 04 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 10:16 مساءً
أصغر حافظ فلسطيني.. هكذا أتم حفظ القرآن كاملا (فيديو)
الطفل يحيى نورالدين

المدينة نيوز :- عبرت أسرة الطفل الفلسطيني يحيى نورالدين رئيس أبو طه، عن سعادتها الكبيرة بإتمام طفلها حفظ القرآن الكريم، ليكون أصغر حافظ للقرآن في فلسطين المحتلة.

ومن أجل الوقوف على المحطات المختلفة لهذا الإنجاز الفريد، زارت كاميرا "عربي21"، الطفل في مدرسته وبيته، والتقت بمن عمل على مساعدة الطفل يحيى (7 أعوام)، ويسكن في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضح ناصر أبو عرار، مدير مدرسة "المهاجرين الشرعية لتحفيظ القرآن الكريم" في خان يونس، التي يدرس بها الطفل يحيى، أن المدرسة تولي طلاب القرآن الكريم "اهتماما خاصا"، متحدثا لكاميرا "عربي21" التي زارت المدرسة عن المراحل المختلفة التي مر بها يحيى الذي "تميز منذ صغرة"، حتى أتم حفظ  القرآن الكريم كاملا.

نور الدين، والد الطفل الذي ظهرت على وجهه علامات السعادة، أكد لـ"عربي21"، أن "أفضل ثمرة من الممكن أن يجنيها الإنسان في حياته، أن يكون لديه حافظ لكتاب الله"، لافتا إلى أنه كان يعتمد في كثير من الأحيان أسلوب الترغيب والمرح من أجل تشجيع يحيى على الحفظ، رغم حال الإرهاق التي يتعرض لها الطفل في بعض الأوقات.

أما المعلم محمد أبو عنزة، الذي أشرف على رحلة الطفل في حفظه للقرآن، فقد نوه لأهمية مساعدة العائلة والمدرسة في تحقيق هذا الإنجاز، وهو ما أشارت إليه أيضا والدة الطفل.

كما تحدث أصغر حافظ للقرآن الكريم عن تطلعاته وأحلامه المستقبلية، التي يتعلق جزء منها بمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.

 عربي 21

 


مواضيع ساخنة اخرى