بالصور : اتحاد جدة يعبر الوصل الإماراتي إلى ربع نهائي البطولة العربية

تم نشره الإثنين 04 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 10:29 مساءً
بالصور : اتحاد جدة يعبر الوصل الإماراتي إلى ربع نهائي البطولة العربية
اتحاد جدة

المدينة نيوز :- فاز اتحاد جدة السعودي على ضيفه الوصل الإماراتي (2-0)، مساء اليوم الإثنين، على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، ضمن إياب دور الـ16 لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال لكرة القدم.

سجل ثنائية اتحاد جدة بشباك الوصل الإماراتي، الصربي ألكسندر بريجوفيتش من ركلة جزاء، والبرازيلي رومارينيو بتسديدة مميزة، خلال الدقيقتين 29 و55.

وبذلك الفوز ليتأهل النمور على حساب الوصل بفوزه ذهابا وإيابا بمجموع (4-1)، لدور الثمانية بكأس محمد السادس للأندية الأبطال.

الشوط الأول



سيطر الاتحاد على الكرة منذ البداية، وصنع عدة فرص على مرمى الوصل أخطرها للبرازيلي رومارينيو بالدقيقة 9 بعد جملة من التمريرات بين لاعبي اتحاد جدة انتهت عند رومارينيو الذي مر داخل منطقة الجزاء واطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس، وسط حضور مدربه الجديد الهوندي هينك تين كات.

وتحسن أداء الوصل كثيرٍا، ونتج عنه محاولات أبرزها بتمريرة طويلة من لوكاس جالفاو لزميله علي صالح داخل منطقة الجزاء ليستلمها ويسدد كرة قوية ولكن حارس العميد مارسيلو جروهي كان في الموعد بالدقيقة 16.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصاحب الأرض بعد عرقلة عبد العزيز البيشي، لينبري لها ألكسندر بريجوفيتش ويضعها بمهارة داخل الشباك، ليتقدم الاتحاد على الوصل بهدف في الدقيقة 29.

بعدها بدقيقة واحدة، كاد الاتحاد يضيف الهدف الثاني، بعد تمريرة بينية جميلة من طارق عبد الله لزميله عبدالعزيز البيشي داخل منطقة الجزاء ليلعب تمريرة أرضية بيسراه سريعة مرت من أمام رومارينيو المواجه للمرمى الخالي إلى خارج الملعب، وسط استغراب من محمد نور والإدارة الاتحادية بالمدرجات.

وفي الدقيقة 42، أطلق حمدان الشمراني لاعب اتحاد جدة، تسديدة بيسراه قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الوصل.

ولم يحدث أي جديد من قبل الفريقين سوى محاولات قليلة انتهت عند الدفاع والحارسين، لينتهي الشوط بتقدم الاتحاد على الوصل بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني



حاول فريق الوصل تسجيل هدف التعادل بالدقائق الأولى، بعدة محاولات هجومية لكن الدفاع والحارس الاتحادي تعاملوا معها بنجاح، ليظل التفوق للاتحاد بهدف نظيف.

وحملت الدقيقة 55، الهدف الثاني للاتحاد السعودي عن طريق رومارينيو بتسديدة رائعة على يمين حارس الوصل، وسط فرحة اتحادية كبيرة.

كاد الوصل يقلص النتيجة بهدف أول بالدقيقة 62، بعد ركلة ركنية لعبت ومهدت بالرأس من لاعب الوصل لزميله بمنطقة الجزاء قبل أن يتدخل الحارس جروهي بالتوقيت المناسب ويمسكها وفق كورة .

وأعقبها الوصل بهجمة خطيرة من الجهة اليمنى لُعبت عرضية، لكنها مرت أمام لاعب الوصل الذي منعه دا كوستا من الوصول لها.

وانحصرت الكرة في منطقة الوسط بالدقائق المتبقية، ولعب العميد بأريحية كبيرة مستفيدًا من تفوقه بهدفين، ولم تحضر الفرص الخطيرة المنتظرة من الوصل الإماراتي لتقليص النتيجة أمام الاتحاد، لينتهي اللقاء بفوز الاتحاد على الوصل بهدفين نظيفين.







مواضيع ساخنة اخرى