ورشة عمل بعنوان " دور الكتاب والأدباء في التوعية من أخطار المخدرات"

تم نشره الإثنين 04 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 10:33 مساءً
ورشة عمل بعنوان " دور الكتاب والأدباء في التوعية من أخطار المخدرات"
مبنى وزارة الثقافة

المدينة نيوز :- نظمت إدارة مكافحة المخدرات بالتعاون مع وزارة الثقافة واتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين ورشة بعنوان " دور الكتاب والأدباء في التوعية من أخطار المخدرات".
وقال مساعد مدير الأمن العام للأمن الجنائي العميد الدكتور خالد العجرمي إن مديرية الأمن العام تؤمن إيمانا مطلقا بأهمية الدور الهام للكتاب والأدباء ورسالتهم وعمق تأثيرهم في سلوك أبناء المجتمع، حيث أن المديرية ترحب دائما بكافة الفعاليات الراغبة في المساهمة بالقضاء على آفة المخدرات وتسعد بمشاركتهم في نشر الوعي والثقافة المجتمعية حول أخطار المخدرات وآثارها السلبية. واكد أننا في المديرية نطمح لمزيد من التعاون مع كافة أطياف المجتمع ليكتمل الصف ونبقى حاجزا منيعا في وجه كل من يسعى لتدمير هذا المجتمع بضلاله وسعيه لتحقيق مصالحه الشخصية ومكاسبه المادية على حساب الترويج لأكثر المواد خطورة على أبناء المجتمع، وضرورة الخروج من هذه الورشة بتوصيات تصب في المصلحة العامة.
وعرض مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة أهمية نشر الوعي والتعريف بمضار ومخاطر تلك الآفة كأول طرق التصدي والوقاية منها، موضحا أنه لا بد من وضع أعمال توعوية جديدة تراعي مختلف الفئات العمرية والمجتمعية لأن مشكلة المخدرات أصبحت واقعا لا ينكر، مبينا أن جهود مكافحتها مستمرة بالاشتراك مع قواتنا المسلحة الباسلة على الحدود وأجهزتنا الأمنية وعلى مستوى عال من الحرفية والمهنية.
وأكد رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين عليان العدوان أن آفة المخدرات ومحاربتها مسؤولية جماعية مشتركة وأن الكتاب والأدباء جزءٌ من النسيج الأردني حيث أنهم يحملون رسالة سامية يحققون من خلالها تقدماً في الحد من بعض الظواهر السلبية من خلال الكلمة الحرة المسؤولة وعدم الترويج للمخدرات والذي يأتي من غير قصد خلال عرض بعض القصص لمدمني المخدرات فيتخذها البعض أسلوبا لحياته.
واضاف بأن الورشة تدل على انفتاح أجهزتنا الأمنية وتواصلها مع كافة شرائح المجتمع للخروج بأهداف من أجل المحافظة على مجتمع خال من المخدرات .
وأشار مدير وحدة المتابعة وشؤون المحافظات في وزارة الثقافة الدكتور سالم الدهام إلى دور وزارة الثقافة ورؤيتها في بناء جيل قادر على الإبداع والابتكار بعيدا عن أخطار آفة المخدرات ، والنهوض بالعقل الثقافي الأردني وإطلاقه في الفضاء الإعلامي الحر .
وقال رئيس قسم اللغة العربية في الجامعة الهاشمية الدكتور ناصر شبانه إن الأدب بأجناسه وألوانه يؤدي دورا مهما في مكافحة آفة المخدرات كنوع من أنواع الجريمة، مشيرا إلى ضرورة البدء بالوقاية من آفة المخدرات وبالأخص وقاية فئة الأطفال.
وتضمنت الورشة عرضا لفيلم إنجازات إدارة المكافحة، إضافة لعدة جلسات حوارية لأوراق نقاشية قدمها كتاب وأدباء وأكاديميون.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار
الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات
رسمياً ... الأردن لن يسلم  أحلام التميمي رسمياً ... الأردن لن يسلم أحلام التميمي
الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر  وقت انتهاء الاتفاق الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر وقت انتهاء الاتفاق
الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام
الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها
صحيفة كندية  : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام صحيفة كندية : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام
اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا