أردوغان: المقاتلون الأكراد لم يغادروا "المنطقة الآمنة" في سوريا

تم نشره الثلاثاء 05 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 05:57 مساءً
أردوغان: المقاتلون الأكراد لم يغادروا "المنطقة الآمنة" في سوريا
أردوغان

المدينة نيوز :- قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن المقاتلين الأكراد لم ينسحبوا من "المنطقة الآمنة" المخطط لها في شمال شرق سوريا، على الرغم من الاتفاقات التركية مع روسيا والولايات المتحدة.

وأضاف أردوغان، اليوم الثلاثاء، أمام أعضاء حزب العدالة والتنمية: "نعلم أنه مازال هنالك إرهابيون داخل حدود المنطقة الآمنة التي حددناها .. هذه المنطقة ما زالت غير مطهرة من الإرهابيين".

وتابع أردوغان أن وحدات حماية الشعب الكردية بقيت في تل رفعت ومنبج وشرق رأس العين، على الرغم من الاتفاقات المبرمة، منوها بأن أنقرة ستلتزم باتفاقها بقدر ما ستفي الولايات المتحدة وروسيا بوعودهما.

وأكد أردوغان أن تركيا ستبقى ملتزمة بالتفاهمات التي توصلت إليها مع روسيا وأمريكا، بشأن المنطقة الآمنة في سوريا، طالما التزم حلفاؤها بتعهداتهم.

ولفت أردوغان إلى أن الولايات المتحدة لا تزال تتعاون مع وحدات حماية الشعب الكردية داخل سوريا وبالقرب من المنطقة الحدودية التي اتفقت واشنطن وتركيا على إخلائها من المقاتلين الأكراد.

وتوجه أردوغان بكلمته لواشنطن: "عندما لا تدرجون في تقاريركم تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" على أنه إرهابي، هل تصبح هذه التنظيمات الملطخة أيديها بالدماء بريئة؟ بالطبع لا".

وكانت تركيا قد أبرمت اتفاقين منفصلين مع الولايات المتحدة وروسيا بشأن انسحاب "وحدات حماية الشعب الكردية"، التي تعتبرها أنقرة "جماعة إرهابية"، من "المنطقة الآمنة" التي تخطط لتشكيلها في شمال شرق سوريا.

المصدر: وكالات

 



عون: التحركات الشعبية كسرت بعض المحرمات السابقة وأسقطت إلى حد ما المحميات ودفعت القضاء للتحرك