شاشتان على الجانبين.. تسريبات جديدة تكشف عن تصميم ثوري للآيفون (صور)

تم نشره الثلاثاء 05 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 06:08 مساءً
شاشتان على الجانبين.. تسريبات جديدة تكشف عن تصميم ثوري للآيفون (صور)
شركة آبل

المدينة نيوز :- كشفت براءة اختراع مُسربة لشركة ”آبل“ عن تصميم ثوري للآيفون تطوره الشركة، والذي يتميز بشاشة مزدوجة على جانبي الهاتف.

وحصلت شركة آبل في عام 2013، على براءة اختراع لهاتف مزود بشاشة تمتد على جميع جوانبه، مما يحول المساحة الضائعة عادة في الهاتف إلى شاشة ثانية.

ووفقا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، تأمل أبل أن يمكّن التصميم الجديد المستخدمين من اللعب أو مشاهدة مقاطع الفيديو على كلا الجانبين وعرض الصور في حلقة مستمرة على جانبي الجهاز لمحاكاة العرض ثلاثي الأبعاد.

وقدمت الشركة مؤخرًا تحديثًا لبراءة الاختراع في 24 أكتوبر الماضي، مما يشير إلى أن الشركة ما زالت تعمل على تطوير التكنولوجيا، ولم تتخل عنها منذ ذلك الحين.

وتصف براءة الاختراع الجهاز مغلفًا بشاشة مرنة من جميع الاتجاهات لتغطي الجزء الأمامي والخلفي للهاتف، وتشرح: ”يشكل الهيكل الشفاف حلقة مستمرة حول محيط الجهاز الإلكتروني“.

في براءة الاختراع الأصلية، تبرز أبل أنها تخطط لاستخدام التكنولوجيا الجديدة لزيادة حجم الشاشة دون زيادة حجم الهاتف نفسه، بالإضافة إلى تعزيز تجربة المشاهدة للمستخدم.

ويظهر الرسم التوضيحي الرئيس في براءة الاختراع شكل الهاتف ذا التصميم الثوري، والشاشة تمتد حوله من جميع الاتجاهات.

وأشارت أبل إلى أن الشاشة الممتدة ستسمح بعرض جميع الأيقونات دفعة واحدة، مما يعني أن المستخدمين لن يضطروا إلى السحب على الشاشة للعثور على تطبيق معين.

ونظرًا لأن الشاشة ستغطي الجهاز بالكامل، من المرجح أن تتخلص الشركة من جميع عناصر التحكم الخارجية وزر التحكم الرئيس.

ويذكر أن شركة سامسونغ قد قدمت براءة اختراع مماثلة لهاتف ذي شاشة تغطيه بـ 360 درجة، وكشفت بالفعل عن نماذج حالية تمتد فيها الشاشة حول حواف الجهاز.



مواضيع ساخنة اخرى
طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار
الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات
رسمياً ... الأردن لن يسلم  أحلام التميمي رسمياً ... الأردن لن يسلم أحلام التميمي
الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر  وقت انتهاء الاتفاق الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر وقت انتهاء الاتفاق
الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام
الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها
صحيفة كندية  : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام صحيفة كندية : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام
اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا