شبح مخيف يطارد الهلال في نهائي الآسيوية

تم نشره الثلاثاء 05 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 09:09 مساءً
شبح مخيف يطارد الهلال في نهائي الآسيوية
الهلال

المدينة نيوز :- سيلعب نادي الهلال، يوم السبت القادم النهائي السابع له في دوري أبطال آسيا، وهو الذي حقق لقبها مرتين، وخسر 4 بطولات، 3 منها كان المنافس فيها فريق ياباني.

وحسمت الفرق اليابانية اللقب أمام الهلال في 3 بطولات، إذ فاز عليه أوراوا عام 2017 2-1 بمجموع الذهاب والإياب، بينما خسر الفريق السعودي البطولة عام 1987 لحساب جيف يونايتد الذي توج باللقب من خلال النقاط، فيما انسحب الأزرق في بطولة 1988 ليحرز اللقب طوكيو فيردي.

وعلى مستوى بطولات آسيا كاملة، التي يتزعمها الهلال بـ 6 ألقاب، فقد واجه الهلال الفرق اليابانية في 4 نهائيات مباشرة، استطاع الأزرق الفوز 3 مرات، وخسر لقاء وحيدا.

تفاصيل المواجهات النهائية للهلال مع الأندية اليابانية:

بطولة أندية آسيا أبطال الدوري عام 1987

حقق فريق جيف يونايتد الياباني اللقب، وكان نظام البطولة حينها يحسم بالنقاط، ولم تلعب مباراة نهائية واحدة، وشارك في البطولة: الهلال السعودي والطلبة العراقي ولياونينغ الصيني والبطل جيف يونايتد الياباني، الذي جمع 9 نقاط، ورفع كأس البطولة.

الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 1988

حقق فريق طوكيو فيردي اللقب، بعد انسحاب الهلال من المباراة النهائية، بسبب رفض الاتحاد السعودي انضمام لاعبي الهلال الدوليين للفريق، في النهائي بسبب معسكر الأخضر التحضيري لكأس الخليج، بالإضافة لرفض الاتحاد الآسيوي تأجيل اللقاء، وقرر الهلال بعدها الانسحاب.

نهائي كأس الكؤوس الآسيوية عام 1997

حقق الهلال اللقب في أول لقاء نهائي مباشر بينه وبين اليابانيين بعد فوزه على ناغويا في المباراة النهائية 3-1، سجل للهلال حينها: سامي الجابر، يوسف الثنيان، صلاح الدين بصير.

نهائي بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 2000

حقق الهلال لقبها في ثاني نهائي مباشر أمام فريق ياباني، عندما هزم جيوبيلو الياباني 3-2 بطريقة دراماتيكية، وسجل البرازيلي سيرجيو في تلك المباراة (هاتريك) قاد به الفريق لتحقيق اللقب.

نهائي السوبر الآسيوي عام 2000

حقق الهلال اللقب، وواصل بذلك سطوته واكتساحه لليابانيين وهزمهم في النهائي المباشر الثالث على التوالي، وتمكن من الفوز على شيميزو الياباني، ففي الذهاب الذي لعب في اليابان انتصر الهلال 2-1، سجل هدف المباراة ألكاتو، وفي الإياب تعادل الفريقان 1-1 وسجل للهلال حينها عمر الغامدي.

نهائي دوري أبطال آسيا 2017

كانت هذه المباراة هي أول مباراة نهائية مباشرة يخسرها الهلال أمام فريق ياباني، وهو أوراوا قبل عامين في 2017، ففي الذهاب تعادل الفريقان 1-1 وسجل للهلال عمر خربين، وفي الإياب خسر الفريق الأزرق المباراة بنتيجة 1-0.

وبهذا السرد يتضح بأن الفرق اليابانية حققت 3 ألقاب أمام الهلال واحدة عبر مباراة نهائية، وأخرى انسحب، والثالثة بنظام الدوري، فيما حقق الهلال 3 ألقاب أمامهم في مباريات نهائية مباشرة.

كورة



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى