بالصور: 8 أهداف في عودة تشيلسي التاريخية أمام أياكس

تم نشره الأربعاء 06 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 12:05 صباحاً
بالصور: 8 أهداف في عودة تشيلسي التاريخية أمام أياكس
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- قلب تشيلسي تأخره بأربعة أهداف إلى تعادل مثير مع أياكس أمستردام بنتيجة 4-4، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور للمجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وسجل رباعية أياكس تامي أبراهام بالخطأ في مرماه (2) وكوينسي بروميس (20) وكيبا بالخطأ في مرماه (35) ودوني فان دي بيك (55)، بينما سجل أهداف تشيلسي جورجينو (5- 71) وسيزار أزبلكويتا (63) ورييس جيمس (74).

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد تشيلسي إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، كما ارتفع رصيد أياكس إلى 7 نقاط أيضًا في المركز الثاني.

لم يحتاج أياكس لأكثر من دقيقتين ليفتتح التسجيل، بعدما نفذ اللاعب بروميس مخالفة من على حدود منطقة الجزاء، لمست أقدام أبراهام، مسجلًا بالخطأ في مرماه.



وبعدها بدقيقة واحدة فقط، تحصل تشيلسي على ركلة جزاء، بعد تعرض بوليسيتش للإعاقة من قبل تاجليافيكو، ونفذ ركلة الجزاء اللاعب جورجينو بنجاح في الدقيقة الخامسة.

وفي الدقيقة 13 سجل أبراهام الهدف الثاني لتشيلسي، قبل أن يتم إلغاءه بداعي التسلل.

وواصل بروميس تألقه، بعدما تلقى عرضية متقنة من زياش داخل منطقة الجزاء، ليسدد رأسية سكنت شباك كيبا، مسجلًا الهدف الثاني لأياكس في الدقيقة 20.

وأصمت النجم المغربي زياش ملعب ستامفورد بريدج في الدقيقة 35، بعدما سجل الهدف الثالث، من مخالفة مباشرة إلى جوار الركلة الركنية، نفذها بصورة مباغتة تجاه المرمى لتصطدم في القائم ومن ثم وجه كيبا، لتجد طريقها إلى الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم أياكس 3-1.



ومع بداية الشوط الثاني، أجرى لامبارد التبديل الأول بنزول رييس جيمس على حساب ألونسو، وفي الدقيقة الأولى توغل زوما من وسط ملعبه حتى وصل لحدود منطقة جزاء أياكس، ليسدد بعدها أعلى العارضة.

وارتقى أبراهام لعرضية أزبلكويتا في الدقيقة 52، ليسدد رأسية ضعيفة في يد أونانا، وانفرد بعدها بدقيقة المهاجم الإنجليزي بمرمى أياكس، ليعود أونانا ويخرج تسديدة أبراهام إلى ركلة ركنية.

ومع اندفاع تشيلسي للهجوم، تمكن أياكس من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 55، بعدما تلقى فان دي بيك عرضية أرضية في منطقة الجزاء، ليسدد مباشرة في شباك كيبا، الذي لم يتحرك للتصدي لها.

ودفع لامبارد بالتبديل الثاني بنزول هودسون أودوي على حساب مونت في الدقيقة 60، وقلص البلوز الفارق بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 63، بعدما تلقى أزبلكويتا تمريرة سحرية من أبراهام أمام الشباك الخالية من حارسها، ليسجل الهدف الثاني وفق كورة .

وانقلبت الأمور في الدقيقة 68، بعدما أشهر حكم المباراة جيانلوكا روكي، البطاقة الحمراء في وجه مدافع أياكس بليند بعد تدخله العنيف على أبراهام، ومن ثم عاد إلى تقنية الفار ليطرد فيلتمان أيضًا بعد لمسه الكرة بيده في منطقة الجزاء محتسبًا ركلة جزاء، نفذها بنجاح جورجينو من جديد في الدقيقة 71.



واستغل تشيلسي النقص العددي لأياكس، ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 74 عبر البديل جيمس، الذي استغل كرة مرتدة من العارضة ليسدد مباشرة في شباك أونانا.

وسجل تشيلسي الهدف الخامس عبر أزبلكويتا في الدقيقة 78، قبل أن يتم إلغاءه بفضل تقنية الفار، للمس أبراهام الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 88 سدد أبراهام رأسية قوية تصدى لها أونانا، وبعدها بدقيقة سدد أودوي كرة من على حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سدد باتشواي كرة من داخل منطقة الجزاء مرت إلى جواء القائم، لتنتهي المباراة بالتعادل 4-4.







مواضيع ساخنة اخرى
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى
الاستئناف تصر على ان جماعة الاخوان منحلة الاستئناف تصر على ان جماعة الاخوان منحلة
صاحبة جريمة جرش تروي تفاصيل قصتها بلسانها :  حكالي رح اعملك عاهة وطلع عيوني بايده صاحبة جريمة جرش تروي تفاصيل قصتها بلسانها : حكالي رح اعملك عاهة وطلع عيوني بايده
بالفيديو :  أبرز التصريحات الرسمية حول إنهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر بالفيديو : أبرز التصريحات الرسمية حول إنهاء العمل بملحقي الباقورة والغمر
الملك يأمر بحل المجلس التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين- اسماء الملك يأمر بحل المجلس التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين- اسماء
شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه
امريكا  : مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل امريكا : مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل
طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار
الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات
رسمياً ... الأردن لن يسلم  أحلام التميمي رسمياً ... الأردن لن يسلم أحلام التميمي
الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر  وقت انتهاء الاتفاق الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر وقت انتهاء الاتفاق
الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام
الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها
صحيفة كندية  : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام صحيفة كندية : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام
اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "