" الصداقة البرلمانية الاردنية – المكسيكية " تؤكد أهمية تطوير العلاقات بين الأردن والمكسيك

تم نشره الأربعاء 06 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 02:40 مساءً
" الصداقة البرلمانية الاردنية – المكسيكية " تؤكد أهمية تطوير العلاقات بين الأردن والمكسيك
الصداقة البرلمانية الاردنية – المكسيكية "

المدينة نيوز:- قال رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الاردنية - المكسيكية النائب المهندس هيثم زيادين ان زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الاخيرة الى المكسيك كان لها الاثر الواضح في تمتين العلاقات المتبادلة بين البلدين الصديقين .

واكد زيادين لدى لقاء الجمعية بدار مجلس النواب اليوم الاربعاء بالسفير المكسيكي لدى المملكة روبيرتو رودريغيز اهمية تطوير سبل التعاون المتبادل بين الجانبين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية والبرلمانية وازالة كافة المعيقات التي تواجهها .
واضاف زيادين " اننا نامل ان يكون هناك ترجمة على ارض الواقع للدبلوماسية الاردنية المكسيكية من خلال العلاقات المتبادلة بين البلدين الصديقين والتي بدأت منذ عام 1975 وتطورت بفضل علاقة الصداقة المتميزة بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المكسيكي والرؤية المشتركة لهما .
من جانبهم اشاد النائبان وصفي حداد ووائل رزوق بالعلاقات التي تجمع البلدين الصديقين مؤكدين بذات الوقت حرص المجلس على الانفتاح وتنمية العلاقات مع دولة كالمكسيك .
واكد النواب اننا في الاردن ملك وحكومة وشعب متمسكون بقضيتنا الاولى "القضية الفلسطينية "وحق شعبها باسترداد كافة حقوقهم المسلوبة .
وفيما يتعلق بالجانب السياحي اكد النائب وصفي حداد ان الاردن يتمتع بالعديد من المناطق السياحية سيما الدينية منها داعيا الى اهمية الترويج لها ودعمها اعلاميا .
بدوره قال رودريغيز ان الاردن يتمتع بمكانه عالمية ودور محوري بارز في التعامل مع قضايا المنطقة مما جعل منها دوله تحظى بالتقدير والاحترام من قبل دول العالم كافة .
وتابع ان المكسيك على استعداد تام لتعزيز كافة سبل التعاون والتبادل المشترك في سبيل تعزيزها وتنميتها سيما الاقتصادية والبرلمانية منها .
وبين رودريغيز ان السفارة المكسيكية تنوي اقامة فعاليات طبية مجانية لمدة شهر كامل في المحافظات والمناطق الاقل حظا تشتمل على تقديم الاستشارات الطبية والعلاجية للأمراض الجلدية وطب الاسنان وذلك انطلاقا من الدور الانساني الذي تقوم به دولة المكسيك .



مواضيع ساخنة اخرى
طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار
الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات
رسمياً ... الأردن لن يسلم  أحلام التميمي رسمياً ... الأردن لن يسلم أحلام التميمي
الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر  وقت انتهاء الاتفاق الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر وقت انتهاء الاتفاق
الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام
الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها
صحيفة كندية  : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام صحيفة كندية : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام
اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا