قطر تعلن عن مؤتمر الدوحة الدولي للإعاقة والتنمية كانون الاول

تم نشره الأربعاء 06 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 03:45 مساءً
قطر تعلن عن مؤتمر الدوحة الدولي للإعاقة والتنمية كانون الاول
الدوحة

المدينة نيوز :-  أعلنت الدوحة رسميا اليوم الاربعاء عن تنظيمها مؤتمر الدوحة الدولي للإعاقة والتنمية في شهر كانون الاول المقبل في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وقال بيان صحفي اصدرته المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي الجهة المنظمة، وتسلمت (بترا) نسخة منه: إن المؤتمر يأتي ضمن حراك دولي لحشد التأييد لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرا إلى ان اشخاصا من ذوي الاعاقة يشاركون في إعداد المؤتمر تحت إشراف المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي تجسيدًا لمقولة "لا غنى عنا فيما يخصنا".

وبحسب البيان، يتيح المؤتمر الذي يحظى باهتمام لافت من الأمم المتحدة والجهات الدولية، منبرًا عالميًّا لمناقشة قضية "الإعاقة" التي تؤثر على حياة أكثر من مليار ونصف إنسان في العالم، ولوضع حلول تساعد الدول على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة. ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي آمال بنت عبداللطيف المناعي قولها: ان المؤتمر يحظى باهتمام عالمي من جانب الحكومات والمجتمع المدني والناشطين في مجال حقوق الإنسان والإعاقة، ويشهد حضورًا دوليًا رفيع المستوي مثل نائب السكرتير العام للأمم المتحدة، بالإضافة إلى ممثلي منظمات دولية وإقليمية والمجتمع المدني والحكومات والقطاع الخاص.

ويهدف مؤتمر الدوحة إلى إدخال تغيير جذري في خطط التنمية الاجتماعية المستدامة للحكومات، بحيث تشمل هذه الخطط جميع الفئات وفي مقدمتها الأشخاص من ذوي الإعاقة تحقيقًا لشعار المؤتمر "حتى لا يُترَك أحدٌ خلفَ الركب". --(بترا)