الأسبرين يحمي الرئتين من التلوث

تم نشره الأربعاء 06 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 11:24 مساءً
الأسبرين يحمي الرئتين من التلوث
تعبيرية

المدينة نيوز :- تشير دراسة أجراها معهد ماكس بلانك في ألمانيا هذا العام إلى أن تلوث الهواء يقتل 64 ألف بريطاني سنوياً. وفي الشهر الماضي، كشف باحثون من جامعة كينجز كوليدج لندن عن وجود المئات من حالات الموت المبكر والسكتات القلبية الإضافية في الأيام التي ترتفع فيها مستويات تلوث الهواء.

ويقع الكثير من اللوم في التلوث على جزيئات "بي إم 2" وهي جزيئات صغيرة للغاية يتم إنتاجها بكميات كبيرة بواسطة سيارات الديزل والحافلات وسيارات الأجرة والشاحنات، فضلاً عن مواقد الحطب وأفران الغاز والشموع.


وبسبب حجمها الدقيق يمكن لهذه الجزيئات الصغيرة أن تصل إلى عمق الرئتين، وتؤدي إلى الإصابة بالحساسية والربو، إضافة إلى أنها قد تغذي تطور حالات أخرى مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن وسرطان الرئة.

 وتشير الأبحاث إلى أن فيتامينات "C و B وC وأحماض أوميغا 3 الدهنية قد توفر الحماية اللازمة لسكان المدن من أضرار التلوث على الرئتين.

وفي سبتمبر (أيلول) من العام الجاري، وجدت دراسة أمريكية بأن تناول بعض أنواع الأدوية المضادة للالتهابات وحبوب الأسبرين قد يقلل من تأثير أضرار التلوث.

ويتوقع الباحثون من جامعة كولومبيا في نيويورك أن الأسبرين ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية قد تقلل الالتهاب الناجم عن تلوث الهواء. بينما يحذر آخرون من أن الأسبرين غير مناسب للجميع، بمن فيهم الأطفال وفق 24 .

وللحماية من التلوث ينصح العلماء بتناول مكملات فيتامين B 2 وB 6 لمدة أربعة أسابيع، إضافة إلى مركب الكركمين الموجود في الكركم والتوابل، والكولين الموجود في الكبدة واللحوم ومنتجات الألبان والبيض، وأحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك والنباتات، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 



مواضيع ساخنة اخرى
طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار
الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات
رسمياً ... الأردن لن يسلم  أحلام التميمي رسمياً ... الأردن لن يسلم أحلام التميمي
الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر  وقت انتهاء الاتفاق الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر وقت انتهاء الاتفاق
الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام
الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها
صحيفة كندية  : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام صحيفة كندية : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام
اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا