الحريري عقد لقاء إيجابيا مع باسيل حول إخراج لبنان من الأزمة

تم نشره الأربعاء 06 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 11:36 مساءً
الحريري عقد لقاء إيجابيا مع باسيل حول إخراج لبنان من الأزمة
رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري

المدينة نيوز :- ذكر مصدر مقرب من رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، أنه عقد اجتماعا "إيجابيا" مع وزير الخارجية في حكومته، جبران باسيل، بشأن إخراج لبنان من الأزمة الاقتصادية.

وقال المصدر، في حديث لوكالة "رويترز"، إن الاجتماع عقد، اليوم الأربعاء، في مقر إقامة الحريري في بيروت، موضحا: "تم طرح جميع الأفكار على الطاولة لبحث أفضل السبل لخروج لبنان من الأزمة الاقتصادية وتحقيق أفضل استجابة لمطالب المحتجين على مدى الأسابيع الثلاثة الأخيرة".

وأضاف المصدر أن الاتصالات ستظل قائمة مع باسيل وكل الفصائل السياسية على مدار الساعة خلال الأيام القادمة للتوصل إلى أفضل الحلول الممكنة للمشكلات الاقتصادية والمالية.

ويعتبر باسيل، وهو صهر الرئيس اللبناني، ميشال عون، وشغل منصب وزير الخارجية في حكومة الحريري المستقيلة، حليفا سياسيا لـ"حزب الله" اللبناني الشيعي المدعوم من إيران، وهذ اللقاء هو الثاني بين الطرفين خلال 3 أيام.

وقدم رئيس الوزراء اللبناني، يوم 29 أكتوبر، استقالته لعون، بعد ما اعتبره "الوصول إلى طريق مسدود" في تسوية الأوضاع داخل البلاد على خلفية مظاهرات واسعة غير مسبوقة تعم لبنان منذ 17 أكتوبر الحالي ضد السياسات الاقتصادية للسلطات.

وقال الحريري إن قرار استقالته جاء استجابة لمطالب المحتجين الذين تظاهروا في مناطق متفرقة من لبنان، مطالبين بإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة وإلغاء نظام المحاصصة الطائفية وإخراج البلاد من الأزمة الاقتصادية الطاحنة.

وقبل عون استقالة الحريري، وكلفه بتسيير الأعمال في المرحلة الراهنة، فيما اعتبر رئيس البلاد أن الانتقال من النظام الطائفي إلى نظام مدني سينقذ لبنان.

 



عون: تفلت الخطاب في الشارع من أكبر الأخطار التي تتهدد الوطن