بالصور: بايرن يتجاوز كبوته ويحجز تذكرة ثمن نهائي الأبطال

تم نشره الأربعاء 06 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 11:47 مساءً
بالصور: بايرن يتجاوز كبوته ويحجز تذكرة ثمن نهائي الأبطال
روبرت ليفاندوفسكي

المدينة نيوز :- حقق بايرن ميونخ أول فوز تحت قيادة مدربه الجديد هانز فليك، بإسقاط ضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدفين دون رد على ملعب أليانز أرينا، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

هدفا الفريق البافاري جاءا عن طريق روبرت ليفاندوفسكي وإيفان بيريسيتش في الدقيقتين 69 و89، ليواصل علامته الكاملة بالبطولة ويصل للنقطة 12، معززًا صدارته للمجموعة الثانية، ليضمن التأهل مبكرًا للدور ثمن النهائي.

وتسببت هذه النتيجة في بقاء أولمبياكوس بذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة. 
 
المباراة شهدت قيادة هانز فليك لبايرن للمرة الأولى، بعد تعيينه مدربًا للفريق خلفًا للكرواتي نيكو كوفاتش، إثر السقوط المدوي في الدوري أمام آينتراخت فرانكفورت (1-5).

وبدأ فليك بتشكيلة تخلو من الثنائي فيليب كوتينيو وتياجو ألكانتارا، مفضلًا الاعتماد على توماس مولر من البداية، بينما وضع خافي مارتينيز في قلب الدفاع.
 
انتظر بايرن حتى مرور 5 دقائق على بداية المباراة للوصول بأول فرصة على مرمى الحارس خوسيه سا، الذي تصدى ببراعة لتسديدة أرضية زاحفة من ليون جوريتسكا.
 
وعاد جوريتسكا بمحاولة جديدة بتسديدة بعيدة المدى، لكنها ذهبت أعلى المرمى هذه المرة، قبل أن يجرب سيرجي جنابري حظه بتصويبة ضعيفة ذهبت بين أحضان الحارس.
 
وفي الدقيقة 16، جاءت أولى محاولات أولمبياكوس الخطيرة بتسديدة من لازار راندجيلوفيتش، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى مانويل نوير.
 
وظهرت خطورة روبرت ليفاندوفسكي لأول مرة في المباراة مع انتصاف الشوط الأول، بعدما تلقى المهاجم البولندي عرضية داخل منطقة الجزاء، قابلها بضربة رأسية، لكنها ذهبت بين يدي الحارس سا.
 
وتمكن كينجسلي كومان من القيام بمجهود فردي وتوغل داخل منطقة الجزاء، مراوغًا كل من واجهه في طريقه، قبل أن يسدد كرة قوية، أبعدها حارس أولمبياكوس إلى ركنية.
 
وواصل الحارس سا تألقه بحرمان لاعبي بايرن من هز شباكه، بعدما تصدى لتسديدة أخرى من داخل منطقة الجزاء بأقدام توماس مولر.

 
وكاد بايرن أن يتقدم بهدف مع نهاية الشوط الأول من ضربة رأسية للمدافع الفرنسي بينيامين بافارد، لكن الكرة اصطدمت بالقائم، لتضيع فرصة جديدة على الفريق البافاري ويذهب الفريقان للاستراحة بالتعادل بدون أهداف.
 

وبعد مرور 4 دقائق على بداية الشوط الثاني، أنقذ سا مرماه من هدف محقق بعدما تصدى لكرة من ضربة رأسية قوية سددها جوريتسكا، ليفشل أصحاب الأرض مجددًا في هز شباك أولمبياكوس.
 
ومرر ليفاندوفسكي الكرة لكومان على الجانب الأيمن، ليتوغل بها إلى داخل منطقة الجزاء، مطلقًا تسديدة صاروخية، لكن حارس أولمبياكوس أبعدها ببراعة عن مرماه.
 
ووصل بايرن إلى مراده مع حلول الدقيقة 69، بعدما أرسل كومان عرضية متقنة قابلها ليفاندوفسكي بلمسة واحدة إلى داخل الشباك، محرزًا هدف التقدم للفريق البافاري.
 
ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى كاد بايرن يعزز تقدمه بهدف ثانٍ، بعدما أرسل جنابري كرة عرضية أرضية، انزلق كومان لمحاولة توجيهها تجاه المرمى، لكن الكرة لمست قدمه وذهبت إلى خارج الملعب.
 
واستمر الزحف البافاري نحو مرمى الفريق اليوناني بتسديدة يسارية من ألفونسو ديفيز، لكنها ذهبت أعلى المرمى وفق كورة .
 
ودفع فليك بالجناح الكرواتي إيفان بيريسيتش بدلًا من جنابري في الدقيقة 88، لينجح فور نزوله بدقيقة واحدة في وضع بصمته في اللقاء بإحراز الهدف الثاني للفريق البافاري، ليطلق رصاصة الرحمة على الضيوف، لتنتهي المباراة بفوز بايرن (2-0)، وتجاوز كبوة فرانكفورت.
 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات