الاميرة عالية الطباع تفتتح الفرع الواحد والعشرين لمراكز زها الثقافية في مأدبا

تم نشره الخميس 07 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 08:24 مساءً
الاميرة عالية الطباع تفتتح الفرع الواحد والعشرين لمراكز زها الثقافية في مأدبا
الاميرة عالية الطباع

المدينة نيوز :- افتتحت سمو الاميرة عالية الطباع رئيس مجلس اشراف مراكز زها الثقافية الفرع الواحد والعشرين لمراكز زها الثقافية في القرية الحضرية في مادبا، والذي جاء ضمن التوجيهات الملكية السامية وبدعم من الوكالة الاميركية للتنمية الدولة وبالشراكة مع وزارة الادارة المحلية وبلدية مادبا .
وقال امين عام وزارة الادارة المحلية باسم الطراونة، اننا نحقق رؤية جلالة الملك الهادفة الى توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في عملية صنع القرار التنموي وتنفيذه وتعزيز مبادئ المشاركة والمساءلة. واضاف ان التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية تسير جنبا الى جنب مع المشاركة الشعبية في صنع القرار وتنفيذه وخاصة في المحافظات والبلديات. واوضح نائب مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية رالف كوهرينج، ان هذا الافتتاح هو خير شاهد على التعاون الناجح في تلبية الاحتياجات ذات الاولوية التي حددها مجتمع مأدبا وهذه واحدة من العديد من المبادرات التي تشارك فيها الوكالة الامريكية للتنمية الدولية الى جانب الوزارة والبلديات. وقدمت مديرة مراكز زها الثقافية رانيا صبيح، الشكر لوزارة الادارة المحلية لتقديمها 500 الف دينار سنوي كدعم لمراكز زها الثقافية المنتشرة في المملكة والوكالة الامريكية لدعمها المستمر للمراكز. واوضحت ان المستفيدين من المراكز بلغ مليون و700 الف حيث يصب التركيز في المراكز على رعاية موهبة الطفل. واشاد رئيس بلدية مادبا احمد الفساطلة بالتشاركية الكبيرة ما بين المجلس البلدي واللامركزية بتقديمهم الدعم وبقيمة 750 الف دينار مما انعكس ايجابا لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في المحافظة. واوضح بانه كان هناك اصرارا من البلدية لاستثمار القرية من قبل مركز زها الثقافي ليعيد الحياة اليها. وتجولت الاميرة والحضور في حديقة المركز واطلعوا على البرامج الرياضية المقدمة حيث شارك العديد من الاطفال في التدريبات على الملعب الخماسي الى جانب فعاليات مميزة ومنوعة مثل الالعاب الرملية وبازار السيدات المنعقد في الساحة المخصصة للبازارات والمنتجات المحلية. واشتملت فعاليات الافتتاح على جولة للبرامج التدريبية التي سيعمل المركز على تقديمها ومنها دورة '' الفوتشوب'' المنعقدة حاليا وبرنامج الحساب الذهني السريع في القاعات متعددة الاغراض وبرنامج الروبوت الالى والشطرنج والحرف والفخار.
واطلع الحضور على قاعة الكراميش التي تستقبل الاطفال من عمر 3 الى 5 سنوات والمعنية بتطوير الذكاء ومهارات الطفل الفكرية والاجتماعية.
يذكر ان مراكز زها تعمل وفق رؤيا ملكية تتناول تنمية وتطوير مواهب وابداعات الطفل بطريقة لامنهجية تعتمد على التفاعل والتمكين والتدريب.
--(بترا)