اسحاقات تستقبل نظيرتها التونسية

تم نشره الخميس 07 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 08:53 مساءً
اسحاقات تستقبل نظيرتها التونسية
اسحاقات و العبيدي

المدينة نيوز :- استقبلت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات اليوم الخميس، نظيرتها التونسية وزيرة المرأة والاسرة والطفولة نزيهة العبيدي .
وتناولت الوزيرتان اوجه التعاون والمشاريع المتعلقة بتمكين المرأة في البلدين وبروتوكول التعاون في مجال التنمية الاجتماعية بين الاردن وتونس وخطة العمل التنفيذية لاستراتيجية التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في المناطق المختلفة بالبلدين.
وتباحثت الوزيرتان اسحاقات والعبيدي حول برامج الخدمات المقدمة لكبار السن وادماجهم ضمن اسرهم والشراكات مع مؤسسات المجتمع المدني في تقديم الخدمات لهذه الفئة والسعي لوضعهم ضمن برامج وانشطة لتعزيز التواصل الاجتماعي لهم في المجتمع والاندية النهارية .
وتطرقتا الى قضايا رعاية الاطفال ذوي الظروف الخاصة " الايتام ومجهولي النسب والمفككين اسريا والمساء اليهم من قبل اسرهم " اضافة الى خدمات الرعاية والتأهيل المقدمة للاحداث الموقوفين والمحكومين والمحتاجين للحماية واعادة تأهيلهم ودمجهم الاسري، اضافة الى رعاية المسنين ورعاية النساء والتمكين الاقتصادي لهن ومعايير العون النقدي والعيني للاسر الفقيرة.
واطلعت الوزيرة التونسية على تجربة الاردن في برامج الحماية والرعاية في الاردن فيما عرضت تجربة وزارة المرأة والاسرة والطفولة في تونس مؤكدة على اهمية تبادل الخبرات مع الاردن والاطلاع على تجربته في مجال النهوض بالمرأة والاسرة والطفولة والعمل على توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين.
كما اطلعت اسحاقات الوزيرة التونسية على برامج وزارة التنمية الاجتماعية ودليل المصطلحات الذي يوضح المفاهيم المعتمدة حول الفئات الاجتماعية التي المحتاجة للرعاية.
واشادت الوزيرة التونسية بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التنمية الاجتماعية في الاردن في مجالات الحماية والرعاية والاسرة والمرأة والطفل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى