خطوات التخلص من الحموضة

تم نشره الجمعة 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 10:22 صباحاً
خطوات التخلص من الحموضة
الحموضة

المدينة نيوز :-  يعاني كثيرون من مشكلة الحموضة. وهي مشكلة تؤثر على الحياة وتدعو الذي يعاني منها إلى تغيير الخيارات الغذائية. فبعض الأطعمة تهيّج حموضة المعدة، وأخرى تهدئها. تعرّف في ما يلي إلى نظام غذائي للتخلص من الحموضة:

 

* تجنّب الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفي والحامض، وتناول العنب والإجاص والتفاح والتوت والخوخ والبطيخ.

 

* ابتعد عن الدهون الحيوانية، مثل جلد الدجاج، واحرص على اختيار اللحوم قليلة الدهون، ويعتبر الشواء الطريقة الأفضل لطهي اللحوم.

 

* تناول الكثير من الخضروات (4 حصص يومياً)، فمعظمها يخفّف الحموضة، وخاصة: البطاطا والقرنبيط والفاصوليا الخضراء والبازلاء والملفوف والجزر. تجنب الأصناف المقلية والمعلبة والفلفل الأحمر.

 

* لتفادي الحموضة تناول جبن وحليب الماعز، وبالنسبة لمنتجات حليب البقر يناسبك اللبن قليل الدسم، وكذلك الحليب منزوع الدسم.

 

* تناول ما بين 6 و8 أكواب من الماء يومياً، وتجنب الكافيين خاصة المشروبات الغازية، والعصائر الحمضية.وعوضاً عن ذلك، تناول عصير التفاح والعنب والتوت وشاي الأعشاب، وابتعد عن القهوة والشاي والنعناع والكاكاو الساخن.

 

 


مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)