عجلون : اقبال ملحوظ على شراء زيت الزيتون

تم نشره الجمعة 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 10:54 صباحاً
عجلون : اقبال ملحوظ على شراء زيت الزيتون
زيت الزيتون

المدينة نيوز :-  تشهد معاصر زيت الزيتون في محافظة عجلون اقبالا ملحوظا من المواطنين من داخل المحافظة وخارجها لشراء زيت الزيتون وخصوصا ايام العطل .

وياتي الاقبال على شراء الزيت في عطلة نهاية الاسبوع نظرا لان سعره يختلف عن باقي الايام الذي تشهد فيه المحافظة زيادة في اعداد الزوار الامر الذي يساهم في تنشيط حركة بيع الزيت وثمار الزيتون وارتفاع أسعارها نسبيا بسبب كثرة الطلب عليها.

وقال المواطن احمد شويات انه يفضل شراء الزيت يومي الجمعة والسبت من المعاصر مباشرة نظرا لتوفره بكثرة وضمان الحصول على زيت يتمتع بالجودة.

واشار المزارع ابراهيم شعبان أن غالبية المواطنين يأتون الى محافظة عجلون لشراء الزيت لقناعتهم أنه من أجود وأفضل أنواع الزيوت على مستوى الأردن والمنطقة نظرا لطبيعة المحافظة الزراعية والبيئية.

واشارت ربة المنزل ورود زريقات ان الزيتون في عجلون يتميز بجودته نظرا لانتشار الأشجار المعمرة والحديثة في جميع مناطق المحافظة والتي توفر كميات جيدة وأفضل من أي ثمار أخرى بحيث يتم اقتناء الزيت وتخليل كميات من ثمار الزيتون.

وبين صاحب معصرة زيتون حسان عناب ان المواطنين يفضلون شراء الزيت من المعصرة مباشرة وخصوصا في عطلة نهاية الاسبوع مبينا سعر التنكة يتراوح بين 80 دينارا الى 90 دينارا بينما يتجاوز سعر التنكة نهاية الأسبوع حاجز الـ 95 دينارا ويصل أحيانا إلى 100 دينار بسبب الاقبال المتزايد على شرائه.

بدوره قال مدير زراعة عجلون المهندس رائد الشرمان ان مساحة الأراضي المزروعة بالزيتون في المحافظة تقدر بـ 86 ألف دونم مشيرا ان كميات الانتاج المتوقعة من الزيتون لهذا الموسم 41 ألف طن بحيث يتم تحويل 39 ألف طن منها إلى مادة الزيت وبكمية تقدر بـ 8 آلاف طن فيما يتم استغلال ألفي طن منها للكبيس.

واشار ان المحافظة يوجد فيها 15 معصرة مرخصة وتعمل ضمن اشتراطات الصحة والسلامه العامة .

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار
الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات
رسمياً ... الأردن لن يسلم  أحلام التميمي رسمياً ... الأردن لن يسلم أحلام التميمي
الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر  وقت انتهاء الاتفاق الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر وقت انتهاء الاتفاق
الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام
الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها
صحيفة كندية  : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام صحيفة كندية : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام
اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا