الصدفة تقود صديقين بريطانيين لاكتشاف "كنز" تحت الأرض قيمته 100 ألف إسترليني (فيديو)

تم نشره الجمعة 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 11:06 صباحاً
الصدفة تقود صديقين بريطانيين  لاكتشاف "كنز" تحت الأرض قيمته 100 ألف إسترليني (فيديو)
من الفيديو

المدينة نيوز :-  قادت مهمة صديقين بالبحث عن خاتم زواج مفقود، إلى العثور على كنز مدفون تحت الأرض تقدر قيمته 100 ألف جنيه إسترليني.

 

وبحسب روسيا اليوم، عثر بول رينارد (44 عاما) وصديقه مايكل جوين (52 عاما)، على 84 عملة نقدية تعود للقرن السادس عشر، في حقل بالقرب من باليكاسل، في أيرلندا الشمالية.

 

وقال خبراء إن إحدى العملات المعدنية، هي عملة هنري الثامن النادرة للغاية، تقدر قيمتها وحدها بنحو 5 آلاف جنيه إسترليني، وفقما ذكرت صحيفة "مترو" البريطانية.

 

وأوضح بول أن عملات معدنية أخرى، مثل واحدة تعود لعام 1546، عندما حكم الملك الشهير إدوارد السادس، يمكن أن تصل قيمتها إلى 3 آلاف جنيه إسترليني.

 

وكان مزارع طلب من الصديقين مساعدته في العثور على خاتم زفافه الذي ضاع أثناء عمله في الحقل، ليعثرا بدورهما على هذا الكنز بعد أن أوشكا على فقدان الأمل عقب ساعة ونصف من البحث المضني.

 

وتم إرسال القطع النقدية إلى متحف "ألستر"، لتحديد لمعاينتها من قبل الخبراء، وبالرغم من أن عملية التحقق قد تستغرق أشهر، فإن خبراء آخرين أكدوا لبول أن قيمة القطع المعدنية قد تصل إلى 100 ألف جنيه إسترليني.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)