الصاروخ الإسرائيلي السري يمكن أن يجلب الفائدة لروسيا

تم نشره الجمعة 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 12:29 مساءً
الصاروخ الإسرائيلي السري يمكن أن يجلب الفائدة لروسيا
صاروخ

المدينة  نيوز :-  كتب إيفان أباكوموف، في "فزغلياد"، حول الصاروخ الإسرائيلي الذي وقع في أيدي الروس في سوريا، مستندا إلى رأي خبير أمني إسرائيلي كبير.

وجاء في المقال: قال رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي السابق "ناتيف"، المحلل السياسي ياكوف كيدمي، لـ"فزغلياد"، في سياق تعليقه على تقارير إعلامية تفيد بأن روسيا وضعت يدها على صاروخ سري من منظومة الدفاع الصاروخي الإسرائيلي "مقلاع داوود" سقط في سوريا: "إن وقوع صاروخ من مجمع "مقلاع داوود" في أيدي الخبراء الروس لا يمثل مشكلة بالنسبة لإسرائيل، لكن بالنسبة لروسيا قد يكون ذلك موضع اهتمام من وجهة نظر الحلول التقنية".

كما أشار كيدمي إلى أن "القوات المسلحة الإسرائيلية راضية عن هذا الصاروخ"، وربما "هناك بعض العناصر الثورية المعقدة موضوعة فيه". "ومع ذلك، فإن "مقلاع داوود" في مستوى تقني مقارب للمنظومات المعروفة التي تنتجها روسيا".

وأضاف: "ليس سراً أن قدرات صواريخ أرض-جو الروسية تفوق اليوم إمكانيات نظريتها الإسرائيلية أو الأمريكية. ومع ذلك، فبإمكان الخبراء الروس استخلاص فائدة ما من صاروخ منظومة "مقلاع داوود". إن لم يكن في مجال البناء، ففي مجال التكتيكات وتقنيات استخدام هذا السلاح. ربما يتمكنون من إيجاد بعض الثغرات أو الحلول التقنية التي سيجدها الخبراء الروس فعالة".

سيطرت روسيا في سوريا على صاروخ إسرائيلي سليم. وتبين بالدراسة أنه صاروخ أرض جو إسرائيلي محسّن تم إطلاقه من منظومة "مقلاع داوود" الصاروخية.

يُقال إن هذا الصاروخ أطلق في الـ 23 من يوليو 2018. ووجدت القوات السورية التي أرسلت إلى مكان الحادث أن الصاروخ كان سليما تقريبا، باستثناء أضرار طفيفة ناجمة عن الصدمة. تم تسليم الصاروخ إلى القاعدة الروسية في سوريا. ومن هناك، تم إرساله إلى موسكو لإجراء مزيد من الأبحاث عليه.

 

 

RT



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)