البنتاغون: الولايات المتحدة لا تسرق نفط سوريا

تم نشره الجمعة 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 02:27 مساءً
البنتاغون: الولايات المتحدة لا تسرق نفط سوريا
البنتاغون

المدينة نيوز :-  أعلن جوناثان هوفمان المتحدث بأسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) مساء الخميس في واشنطن، في مؤتمر صحفي ، أنّ الولايات المتحدة لا تسرق نفط سوريا، برغم أنّ تعزيزات عسكرية أميركية أرسلت إلى الشرق السوري لحماية حقول النفط هناك بحسب قناة فوكس نيوز الأخبارية .

وقال هوفمان إنّ "الولايات المتحدة لا تنتفع من كل ذلك ، بل إنّ المنافع تعود على قوات سوريا الديموقراطية" التي شاركت إلى جانب القوى الغربية في الحرب على عصابة داعش الارهابية.

وأوضح هوفمان أنّ الهدف يتمثل في "منح أكراد المنطقة، قوات سوريا الديموقراطية، مصدر إيرادات وإمكانية تعزيز حملتهم العسكرية على " عصابة داعش الارهابية" ، وبالتالي، (نسعى) إلى منع داعش من الوصول إلى (حقول النفط) وإلى إتاحة الفرصة للأكراد وقوات سوريا الديموقراطية" للسيطرة على تلك المنطقة . وكانت عصابة داعش الارهابية تضخ 45 ألف برميل يومياً خلال سيطرتها على حقول النفط في 2015، ما منحها مليون ونصف مليون دولار من العائدات يومياً وسمح لها بتمويل اعتداءات في سوريا وفي الخارج، وفق عضو هيئة الأركان الأميركية ويليام بيرن.

وأضاف بيرن ، أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أعلن عقب سحبه القوات الأميركية من شمال شرق سوريا في 6 تشرين الأول الماضي، أنّ "عدداً قليلاً من الجنود" الأميركيين سيبقون في سوريا، "في المناطق لحماية حقول النفط ، ولمتابعة أية نشاطات لمن تبقى من فلول داعش هناك .

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)