مقتل متظاهرين اثنين برصاص الأمن في البصرة العراقية

تم نشره السبت 09 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 12:18 صباحاً
مقتل متظاهرين اثنين برصاص الأمن في البصرة العراقية
مظاهرات العراق

المدينة نيوز :- قال مصدر طبي وشهود عيان، إن متظاهرين اثنين قتلا وأصيب عشرات آخرون، مساء الجمعة، برصاص قوات الأمن في مدينة البصرة، جنوبي العراق.

وذكر المصدر الطبي، وهو من دائرة صحة البصرة، للأناضول، طالبا عدم ذكر اسمه، أن مستشفيات المدينة سجلت مقتل متظاهرين اثنين، وإصابة عشرات آخرين.

وأضاف أن القتيلين لقيا حتفهما جراء إصابات بالرصاص الحي وكذلك أغلب المصابين، فيما أصيب بعض المتظاهرين الآخرين بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

من جانبهم، أبلغ ثلاثة شهود عيان من المتظاهرين الأناضول، بأن قوات الأمن أطلقت الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين في محيط مبنى المحافظة وسط المدينة ما أدى لسقوط القتيلين والجرحى.

ولم يتسن على الفور تحديد عدد الجرحى.

وتأتي هذه التطورات بعد ليلة دامية أخرى شهدتها البصرة أمس قتل خلالها 8 متظاهرين برصاص قوات الأمن، وفق تصريحات متطابقة من مصدر طبي ومتظاهرين.

فيما قالت قيادة الجيش في البصرة إن القتلى كانوا 7 متظاهرين، وإنهم لقوا حتفهم على يد مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارات.

ومنذ 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشهد العراق موجات احتجاجية مناهضة للحكومة، هي الثانية من نوعها بعد أخرى سبقتها بنحو أسبوعين.

ووفق أرقام أصدرتها مفوضية حقوق الإنسان (رسمية تابعة للبرلمان)، الجمعة، فإن 23 شخصا قتلوا بأعمال العنف التي رافقت الاحتجاجات على مدى خمسة أيام الماضية لترتفع بذلك أعداد القتلى إلى 283 والمصابين إلى نحو 13 ألفا.

والمتظاهرون الذين خرجوا في البداية للمطالبة بتحسين الخدمات وتأمين فرص عمل، يصرون الآن على رحيل الحكومة والنخبة السياسية "الفاسدة"، وهو ما يرفضه رئيس الحكومة عادل عبد المهدي الذي يطالب بتقديم بديل قبل تقديم استقالة حكومته.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار طفل اردني يقلد مشهد تلفزيوني ويحاول الانتحار
الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات الرياطي يتهم زميلا له بصرف مبالغ مالية بدون معززات
رسمياً ... الأردن لن يسلم  أحلام التميمي رسمياً ... الأردن لن يسلم أحلام التميمي
الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر  وقت انتهاء الاتفاق الصفدي : ابلغنا اسرائيل قبل عام بعدم استخدام الباقورة والغمر وقت انتهاء الاتفاق
الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام الأردن يرفض طلبا إسرائيليا بالاحتفال بذكرى معاهدة السلام
الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها الرحالة المغربي علّام : الأردن الأفضل من بين البلدان التي زرتها
صحيفة كندية  : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام صحيفة كندية : الأردن يستعيد الأراضي التي استخدمها الإسرائيليون بموجب معاهدة السلام
اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع اغلاق للمسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة ثلاثة أسابيع
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا