ختام دورة "جواز سفر النجاح" بمخيم الشهيد في اربد

تم نشره السبت 09 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 01:58 مساءً
ختام دورة "جواز سفر النجاح" بمخيم الشهيد في اربد
مخيم الشهيد في اربد

المدينة نيوز:-  اختتمت في جمعية الزهور للتنمية الاجتماعية بمخيم الشهيد عزمي المفتي اليوم السبت، اعمال الدورة التدريبية الثانية (مهارات مبادرات مجتمعية/ جواز سفر النجاح) التي نظمها المجلس النرويجي للاجئين (NRC) بالتعاون مع الجمعية لثلاثين مشاركا ومشاركة من فئات الشباب.
وقال رئيس الجمعية عوض الصقر إن الدورة التي استمرت تسعة أيام هدفت إلى تطوير مهارات الشباب الحياتية لفئات الشباب والفتيات ممن تراوحت أعمارهم بين 16-26 سنة وكذلك تطوير قدراتهم لتسويق أنفسهم من خلال معرفة أساسيات ومكونات السيرة الذاتية وخطاب التغطية والممارسات الفعالة في العمل بما يمكنهم من ايجاد فرص عمل تتلاءم مع ميولهم وتوجهاتهم.
وبينت المدربة أيسل داود من المجلس النرويجي للاجئين، أن الدورة هدفت لتطوير المهارات الحياتية للمشاركين وتفعيل دورهم في المجتمع المحلي من خلال تطبيق المبادرات المجتمعية الهادفة التي يعمل من خلالها الشباب على حل المشاكل التي يقومون برصدها بأنفسهم في داخل المخيم.
ولفتت الى انه وعلى ضوء النجاح الذي حققته الدورة وتعاون المشاركين والتزامهم بالبرنامج فأنه سيتم خلال شهر كانون الأول القادم عقد دورات تدريبية مماثلة لفئات الشباب والفتيات بما يساعدهم على ايجاد فرص العمل المناسبة.
--(بترا)