مستثمرون سعوديون: المناطق الحرة والتنموية تمتلك مقومات جاذبة للاستثمار

تم نشره السبت 09 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 02:58 مساءً
مستثمرون سعوديون: المناطق الحرة والتنموية تمتلك مقومات جاذبة للاستثمار
العلمان الاردني والسعودي

المدينة نيوز:- اكد مستثمرون سعوديون ان المناطق الحرة والمناطق التنموية تزخر بالتجهيزات والبنية التحتية لتتبوأ من خلالها مكانة عالمية جاذبة للاستثمار.
وقالوا لوكالة الانباء الاردنية (بترا) خلال جوله نظمتها مجموعة المناطق الحرة والمناطق التنموية لوفد من رجال الاعمال السعوديون الى منطقتي المطار الحرة والبحر الميت التنموية اخيرا، ان المناطق الحرة والتنموية، بما تمتلكه من مقومات خصوصا بالانشاءات والحوافز الاستثمارية، يجعلها هدفا للاستثمار بخاصة مع الاقتصاد الرقمي والسياحي .
وقال رئيس مجموعة العلال بكة التجارية المتخصصة بمشاريع البنية التحتية والمشاريع الصحية صالح البلتاجي، ان منطقة البحر الميت التنموية، منطقة واعدة وجاذبة للاستثمار، نظراً للميزات العالمية التي يتمتع بها البحر الميت ولموقعه الجغرافي على الخارطة العالمية، ومشاريعه الكبيرة الجاذبة للسياحة.
واشار البلتاجي الى انه يدرس اقامة شركة في المنطقة الحرة بمطار الملكة علياء الدولي، موضحا ان ادارة المنطقة اعدت للمستثمر مركزا للتجارة والاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية .
واكد رئيس مجلس ادارة شركة اسمنت الجوف محمد العطية، ان مجموعة المناطق الحرة والتنموية الاردنية نجحت في تعزيز مكانتها التنافسية، عبر توافر البنية التحتية المتطورة والمرافق الحديثة والتسهيلات التي تقدمها، ولا سيما المناطق الحرة التي توفر التسهيلات وسرعة إنجاز الأعمال وغيرها من المميزات.
ولاحظ المدير التنفيذي لشركة حياة روز الفندقية بالرياض عبدالعزيز الحمين ان القطاع السياحي في المناطق التنموية يعد القطاع الأكثر حظا من وجهة نظره للاستثمار خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى ان قطاع السياحة بالاردن أمامه الكثير من الفرص للنمو ويمكن أن يتزايد الطلب عليه فى الفترة المقبلة فى ظل انتعاش حركة السياحة، لافتا إلى ان الاستثمار فى المنتجعات السياحية وإنشاء الفنادق أمامه فرصة أكبر فى الفترة المقبلة .
بدوره اكد رئيس الوفد السعودي سامي بن العبيدي، ان الأردن بما يمتلكه من مقومات خصوصا العنصر البشري يجعله هدفا للاستثمار بخاصة مع الاقتصاد الرقمي المقبل متطلعا ان يكون الملتقى البداية نحو اقامة الاستثمارات المشتركة وتحقيق التقارب والتشبيك بين الشركات في كلا البلدين .
وبين رئيس مجلس ادارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية الدكتور خلف الهميسات، ان الاستثمارات السعودية بالمجموعة تعد من أبرز الاستثمارات بحجم وصل إلى 5ر38 مليون دينار.
وأكد ان المجموعة مستعدة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمستثمر السعودي لمباشرة أعماله داخل المناطق الحرة أو التنموية.



مواضيع ساخنة اخرى
عاجل : وفاة طفل ثالث بحريق منزل صافوط عاجل : وفاة طفل ثالث بحريق منزل صافوط
وزير البيئة : اقرار نظام المعلومات لادارة النفايات سيعزز قدرة الوزارة وزير البيئة : اقرار نظام المعلومات لادارة النفايات سيعزز قدرة الوزارة
“تنظيم النقل” تحوّل 16 شخصا مخالفا للقضاء “تنظيم النقل” تحوّل 16 شخصا مخالفا للقضاء
تحويلات على شارع الشريف ناصر بن جميل تحويلات على شارع الشريف ناصر بن جميل
“راصد” يجيب حول مصير الحكومة ومجلس النواب “راصد” يجيب حول مصير الحكومة ومجلس النواب
105 أيام تفصلنا عن يوم الاقتراع 105 أيام تفصلنا عن يوم الاقتراع
صور : ضبط سائق تريلا يدخن الارجيلة أثناء القيادة على الطريق الصحراوي صور : ضبط سائق تريلا يدخن الارجيلة أثناء القيادة على الطريق الصحراوي
وفاة طفل اثر التسمم الغذائي في عين الباشا وفاة طفل اثر التسمم الغذائي في عين الباشا
الغذاء والدواء : بكتيريا تنمو بسبب الحرارة سبب حالات التسمم بعين الباشا الغذاء والدواء : بكتيريا تنمو بسبب الحرارة سبب حالات التسمم بعين الباشا
استطلاع : الأردنيون راضون عن جهود المملكة لمنع خطة الضم الاسرائيلية استطلاع : الأردنيون راضون عن جهود المملكة لمنع خطة الضم الاسرائيلية
الحبس 3 سنوات لكل من مدير المدرسة وشركة السياحة في قضية فاجعة البحر الميت الحبس 3 سنوات لكل من مدير المدرسة وشركة السياحة في قضية فاجعة البحر الميت
عمان تُسجّل ثالث أعلى درجة حرارة في تاريخ سجلاتها المناخية عمان تُسجّل ثالث أعلى درجة حرارة في تاريخ سجلاتها المناخية
8 اصابات جديدة بفايروس كورونا في الاردن ولا حالات شفاء 8 اصابات جديدة بفايروس كورونا في الاردن ولا حالات شفاء
حدث يقتل والدته  بـ30 طعنه في العاصمة عمان حدث يقتل والدته بـ30 طعنه في العاصمة عمان
العسعس : الحكومة ملتزمة بعدم فرض اي ضرائب جديدة العسعس : الحكومة ملتزمة بعدم فرض اي ضرائب جديدة
الرزاز يجتمع مع أعضاء مجلس النقباء في رئاسة الوزراء الرزاز يجتمع مع أعضاء مجلس النقباء في رئاسة الوزراء