أردوغان: 365 ألف سوري عادوا لديارهم بعد عملياتنا العسكرية

تم نشره الأحد 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 11:53 صباحاً
أردوغان: 365 ألف سوري عادوا لديارهم بعد عملياتنا العسكرية
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

المدينة نيوز:- قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد، إنه "تم تأمين 8100 كيلومتر مربع من الأراضي السورية، خلال 3 عمليات عسكرية".

وأضاف أردوغان خلال مشاركته في مراسم رسمية لإحياء ذكرى وفاة أتاتورك، أن "365 ألف سوري عادوا إلى ديارهم ومنازلهم في المناطق التي وفرنا فيها الأمن، بعد عملياتنا العسكرية" ،  وفقا لـ "عربي 21" .

وشارك كبار المسؤولين الأتراك يتقدمهم أردوغان، في المراسم الرسمية لإحياء الذكرى الـ81 لوفاة مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، بحضور أعضاء الحكومة الرئاسية، ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو، ورئيسة حزب "إيي" مرال أكشنار، ورؤساء الأجهزة القضائية العليا وقادة الجيش، وممثلو أحزاب سياسية وغيرهم من المسؤولين والمعنيين.

يشار إلى أن الجيش التركي نفذ عملية "نبع السلام" بمشاركة الجيش الوطني السوري المعارض، في منطقة شرقي الفرات بالشمال السوري، لطرد الوحدات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة، والتي قالت أنقرة إنها تهدد أمنها القومي.

لكن بعد أسبوعين من انطلاق العملية العسكرية، عقد أردوغان اتفاقين بشأن المناطق الحدودية شرقي الفرات في أقل من أسبوع، الأول مع أمريكا، والآخر مع روسيا، لدعم عملية "نبع السلام" في الشمال السوري.



مواضيع ساخنة اخرى