أردوغان: 365 ألف سوري عادوا لديارهم بعد عملياتنا العسكرية

تم نشره الأحد 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 11:53 صباحاً
أردوغان: 365 ألف سوري عادوا لديارهم بعد عملياتنا العسكرية
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

المدينة نيوز:- قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد، إنه "تم تأمين 8100 كيلومتر مربع من الأراضي السورية، خلال 3 عمليات عسكرية".

وأضاف أردوغان خلال مشاركته في مراسم رسمية لإحياء ذكرى وفاة أتاتورك، أن "365 ألف سوري عادوا إلى ديارهم ومنازلهم في المناطق التي وفرنا فيها الأمن، بعد عملياتنا العسكرية" ،  وفقا لـ "عربي 21" .

وشارك كبار المسؤولين الأتراك يتقدمهم أردوغان، في المراسم الرسمية لإحياء الذكرى الـ81 لوفاة مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، بحضور أعضاء الحكومة الرئاسية، ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو، ورئيسة حزب "إيي" مرال أكشنار، ورؤساء الأجهزة القضائية العليا وقادة الجيش، وممثلو أحزاب سياسية وغيرهم من المسؤولين والمعنيين.

يشار إلى أن الجيش التركي نفذ عملية "نبع السلام" بمشاركة الجيش الوطني السوري المعارض، في منطقة شرقي الفرات بالشمال السوري، لطرد الوحدات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة، والتي قالت أنقرة إنها تهدد أمنها القومي.

لكن بعد أسبوعين من انطلاق العملية العسكرية، عقد أردوغان اتفاقين بشأن المناطق الحدودية شرقي الفرات في أقل من أسبوع، الأول مع أمريكا، والآخر مع روسيا، لدعم عملية "نبع السلام" في الشمال السوري.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)