اختتام معسكر الامل والعطاء لذوي الاحتياجات الخاصة بالعقبة

تم نشره الأحد 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 12:18 مساءً
اختتام معسكر الامل والعطاء لذوي الاحتياجات الخاصة بالعقبة
ذوي الاحتياجات الخاصة - تعبيرية

المدينة نيوز:- اختتمت في بيت شباب العقبة، امس، فعاليات المعسكر الشبابي الذي نفذته مديرية الشؤون الشبابية في وزارة الشباب بعنوان "الأمل والعطاء" واستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة العقبة.
وبين رئيس هيئة الاشراف على المخيم نبيل القيام في تصريح صحفي، حرص الوزارة على تنفيذ هذه الفعاليات بهدف تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي وتقديم جميع أنواع الدعم لهذه الشريحة من المجتمع الأردني إضافة الى إحداث نقلة نوعية لنظرة المجتمع لهم من خلال محطات تتناسب مع قدراتهم العقلية والجسدية.
واشار القيام، الى اهمية التواصل الدائم مع ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الأنشطة السنوية لدمجهم في مسيرة البناء والتنمية الوطنية الشاملة بوصفهم جزءا أصيلا من مجتمعنا خاصة في ظل اهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بهذه الفئة والوصول إليهم وتقديم الافضل لهم.
من جهتها، اكدت مسؤولة العلاقات العامة في مديرية شباب العقبة اسلام حطيبات، ان برنامج المعسكر يهدف الى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع المحلي كونهم يشكلون شريحة لا يستهان بها وإيماناً بحقهم في المشاركة المجتمعية.
وقالت حطيبات، ان البرنامج تضمن مجموعة من الفقرات الثقافية والاجتماعية والتوعوية والترفيهية، بالاضافة الى زيارة عدد من المرافق السياحية في العقبة وذلك لتعريف المشاركين على أهم المعالم السياحية فيها خاصة صحراء رم وحضورهم مجموعة من الفعاليات السياحية هناك.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى