أبوغزاله يترأس اجتماع المجلس المشترك للتطوير والإبداع العسكري التاسع

تم نشره الأحد 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2019 02:07 مساءً
أبوغزاله يترأس اجتماع المجلس المشترك للتطوير والإبداع العسكري التاسع
الدكتور طلال أبوغزاله

المدينة نيوز:- عقد المجلس المشترك للتطوير والإبداع العسكري اجتماعه التاسع برئاسة الدكتور طلال أبوغزاله وبحضور أعضاء المجلس في مقر الإدارة العامة لطلال أبوغزاله العالمية.

وبين الدكتور أبوغزاله خلال الاجتماع أن "أبوغزاله العالمية" وقعت بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع برئاسة الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، لإنشاء مصنع لأجهزة الحاسوب والتابلت اللوحي في مصر.
وأعلن أبوغزاله عن نيته إقامة مصنع لأجهزة الحاسوب والتابلت اللوحي في الاردن والبدء بتصنيع هاتف محمول بأقل الأسعار، كواجب وطني، مؤكدا ثقته التامة بأن يصبح الاردن بجهود أبنائه مركزا مميزا للتكنولوجيا على مستوى العالم.
واستعرض الحضور كتاب رئيس هيئة الاركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي والموجه للدكتور طلال أبوغزاله والذي أكد فيه ان القيادة العامة تتطلع للمجلس المشترك ببالغ التقدير والثقة بقدرة وقيادة رئيسه واعضائه الاكفاء ليكون منارة لتحسين بيئة التطوير والابتكار.
وعبر العميد الركن هلال الخوالدة مساعد رئيس هيئة الاركان المشتركة للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية عن اعتزازه بالشراكة المميزة بين القوات المسلحة وطلال أبوغزاله العالمية وقدم شكره وتقديره للمساهمات الكثيرة التي تقدمها في مختلف المجالات وبين بان القوات المسلحة تقوم بدراسة التحديات التكنولوجية للأعوام القادمة لإيجاد الحلول المناسبة.
واستمع الحضور لتقرير مفصل حول أجهزة الحاسوب المحمولة (TAGITOP-Multi و TAGITOP-Plus) والتابلت اللوحي (TAG-DC) التي صنعت حديثا من قبل أبوغزاله التقنية بمُواصفات عالية تُضاهي مواصفات الأجهزة العالميّة، وبأفضل الأسعار.
وقدم الدكتور أبوغزاله خصما خاصا بقيمة 15 بالمئة للقوات المسلحة والاجهزة الامنية والمتقاعدين العسكريين. كما قدم كهدية للقوات المسلحة الاردنية مجموعة من حافظات الامن والســــــــلامة الخاصة بالهواتف الذكية Security & Safety Blocker Wallet والتي تم تصنيعها حديثا .
واستمع المجلس الى شرح حول مراحل الانجاز والتقدم في حاضنة كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار التي تقرر انشاؤها، وتأمين جميع المعدات والبرمجيات اللازمة وخطوط الانترنت وربطها بالشبكة العربية للبحث والتعليم (ASREN) في كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار (TAGUCI)وتحت مظلة طلال أبوغزاله العالمية والمجلس المشترك للتطوير والابداع العسكري بحيث تكون متاحة للاستخدام خلال شهرين من قبل العاملين في القوات المسلحة والاجهزة الامنية والمبدعين لدعم مشاريع التحول الذكي وتهيئة البنية التحتية اللازمة للابداع .
وناقش المجلس موضوع الابتكار والابداع، ودعا الى التركيز على الاختراعات الرقمية للانتقال الى مراحل جديدة من التنفيذ. واتفق الحضور على اقامة جلسة حوارية للمهتمين من القوات المسلحة لتشجيع الابتكار في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي وعقد دورة لمنتسبي القوات المسلحة والاجهزة الامنية في الذكاء الاصطناعي في اكاديمية طلال أبوغزاله، وتعزيز عمل لجنة تحويل الابداع الى منتج تجاري.
واعلن الدكتور أبوغزاله عن التبرع بقيمة الاتعاب المهنية لتسجيل الاختراعات الرقمية للعسكريين مع التزامهم بالرسوم الحكومية ومساعدة المخترعين العسكريين من خلال ربطهم مع المستثمرين او مساعدتهم في تحويل اختراعاتهم الى منتج تجاري.
واستمع المجلس الى تقرير مفصل عن محطات المعرفة في القوات المسلحة والاجهزة الامنية وعددها 30 محطة وأكد على تفعيلها واعطائها الاولوية في تحديث الاجهزة والبرمجيات وربطها بالشبكة العربية للبحث والتعليم (ASREN) وتزويد نوادي المتقاعدين العسكريين بما تحتاجه من اجهزة حاسوب وخطوط الانترنت، واعداد تقرير مفصل عنها لتقديمه للجهات المختصة.
وقرر المجتمعون عقد جلسة خلال فعاليات معرض وموتمر سوفكس في 30- 31 أذار 2020 لمؤتمر يعزز دور الشـــــــــراكة بين القطاع الخاص والمؤســـــــــــــسات العسكرية تحت عنوان : PPP for ICT Innovation in the Defense Industry ودعوة الدكتور طلال أبوغزاله ليكون متحدثا في الجلسة.
وفي نهاية الاجتماع اشاد الدكتور أبوغزاله بدور جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، بدعم التحولات التكنولوجية لمواكبة التسارع العالمي في هذا المجال، وقدم شكره وتقديره لرئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي على دعمه المستمر لاعمال المجلس المشترك للتطوير والإبداع العسكري.
كما ثمن الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة والاجهزة الامنية في حماية الوطن والحفاظ على مكتسباته متمنيا لقواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية المزيد من التقدم والرفعة في ظل الراية الهاشمية المظفرة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات